الجمعة 12 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

أمين مجلس الدولة: الإنجاز الذي حققه شباب القضاة تعزيز لروح الوطن

احتفالية مجلس الدولة
احتفالية مجلس الدولة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وجه المستشار طه كرسوع، الأمين العام لمجلس الدولة، الشكر لجميع الحضور ، كما هنأ المكرمين من المستشارين المحققين للتميز الملحوظ ، والذي لحق النجاح بمجلس الدولة، لمًا قدموه للمجلس والوطن، من جهد حقق نجاح في منظومة العدل.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها باحتفالية مجلس الدولة تحت عنوان (يوم الوفاء والإنجاز ــ العام الثانى ) التي تم خلالها تكريم قضاة المجلس الأكثر تميزًا فى الإنجاز خلال العام القضائى 2020 / 2021 ، وعددهم يناهز المائة .

وأضاف الأمين العام لمجلس الدولة ، يعتبر هذا الانجاز والنجاح ، تعزيز لروح الانتماء للوطن وتخليدًا لتحقيق العدالة ، وتأتي خطوة تكريم المجلس لهؤلاء القضاة ، يدفعهم لبذل المزيد من العطاء والجهد ، والذي ينتهي الي تحقيق مزيد من الانجاز.

وأوضح ، حرص إدارة المجلس علي توفير المناخ المناسب ، والمتسبب للعمل واتاحة الامكانيات من العمل لتحقيق العدالة الناجزة ، التي هي هدف أساسي ورسالة سامية لمجلس الـدولــة في الدستور والقانون والتي تسعي الـدولــة لتحقيقه .

فضلًا عن حرص المجلس على تذليل كلفه المعوقات للقضاة والتي تمنع اداء هذه الرسالة ، مع التعاون مع الهيئات المختلفة لظهور هذا الانجاز علي هذه الشاكلة ، بالاضافة لتوفيرومتطلبات مجلس الـدولــة ، للوصل الي احداث الفتاوى والاحكام من خلال تيسير منظومة الكترونية هامة أثرت في العمل القضائي  ، نهاية الي توفير الاستراحات للاعضاء حتي يتسني لهم القيام باعمالهم المنوطة بهم.

جاء ذلك في احتفالية مجلس الـدولــة تحت عنوان (يوم الوفاء والإنجاز ــ العام الثانى ) التي يتم خلالها تكريم قضاة المجلس الأكثر تميزًا فى الإنجاز خلال العام القضائى 2020 / 2021 ، وعددهم يناهز المائة، الشكر لهؤلاء القضاة الذين تميزوا في العمل القضائي ، وبذلوا من الجهد ما يستحقون عليه التكريم

وذلك فى إطار حرص الدولة على الارتقاء بمنظومة القضاء والعدالة, و تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية رئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية ، بتكريم شباب القضاة المتميزين فى جميع مستويات ومجالات العمل القضائى ، ولقاء سيادته بهم يوم 3/10/2020 ، بعد أن تم تكريم عدد عشرين مـن شباب قضاة مجلس الدولة بمناسبة احتفـالية يـوم القضاء المصرى بتاريخ 2 / 10 / 2021 والتى شرفها بالحضور السيد رئيس الجمهورية رئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية .

ويتم أيضًا تكريم شيوخ المجلس ممن اكتمل عطاؤهم، وبلغوا السن القانونية خلال العام القضائى المشار إليه تقديرًا لما قدموه لمجلس الدولة وللوطن العزيز طوال رحلة عطائهم المديدة, ولن ينسى المجلس تكريم أسماء قضاته الأجلاء ممن انتقلوا إلى رحمة الله تعالى خلال العام ذاته تقديرًا لعطائهم.

وذلك فى إطار حرص الدولة على الارتقاء بمنظومة القضاء والعدالة, و تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية رئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية ، بتكريم شباب القضاة المتميزين فى جميع مستويات ومجالات العمل القضائى ، ولقاءه بهم يوم 3/10/2020 ، بعد أن تم تكريم عدد عشرين مـن شباب قضاة مجلس الدولة بمناسبة احتفـالية يـوم القضاء المصرى بتاريخ 2 / 10 / 2021 والتى شرفها بالحضور رئيس الجمهورية رئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية .

وستقام الاحتفالية بحضور المستشار محمد محمود حسام الدين  رئيس مجلس الدولة, والمستشارين نواب رئيس مجلس الدولة أعضاء المجلس الخاص , والمستشار نائب رئيس مجلس الدولة الأمين العام، و عدد محدود من قضاة وقاضيات مجلس الدولة من مختلف أقسامه وفروعه وضيوف المجلس من الجهات المختلفة نظرًا للإجراءات الاحترازية المطبقة لمنع انتشار فيروس كورونا