رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

كأس الأمم الأفريقية.. السنغال يتحدى مالاوي لصدارة المجموعة الثانية

منتخب السنغال
منتخب السنغال
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تقام اليوم الثلاثاء مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حاليا وحتى 6 فبراير المقبل

مواجهة قوية من تجمع بين مالاوي والسنغال، مساء اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من دور المجموعات، على ملعب “كويكونج ستاديوم” فى كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حاليا حتى 6 فبراير المقبل.

تنطلق المباراة بين المنتخبين في تمام الساعة السادسة مساءً، بتوقيت القاهرة، يدخل المنتخبان المباراة بهدف الفوز وحصد النقاط الثلاث، من أجل التقدم في جدول ترتيب المجموعة الثانية.
ويسعى منتخب السنغال لتعويض تعادله في المباراة الماضية أمام غينيا بدون أهداف وتوقف رصيده عند أربع نقاط.

وكان المنتخب السنغالي قد استهل مشواره في البطولة، بالانتصار على زمبابوي في المباراة الأولى، بهدف دون مقابل.

بينما يدخل المنتخب المالي اللقاء وفى جعبته 3 نقاط، بعدما فاز في المباراة الماضية على زمبابوي، بهدفين لهدف، فيما كان قد خسر أولى المباريات من غينيا بهدف نظيف.

حاليًا يحتل منتخب السنغال المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن صدارة غينيا، ويتواجد مالاوي في المركز الثالث بـ3 نقاط.

ويتنافس 24 منتخبا إفريقيا فى كأس الأمم الأفريقية مقسمين إلى 6 مجموعات المجموعة الأولى الكاميرون بوركينا فاسو إثيوبيا الرأس الأخضر المجموعة الثانية السنغال غينيا زيمبابوي مالاوي المجموعة الثالثة المغرب غانا الجابون جزر القمر المجموعة الرابعة نيجيريا مصر غينيا بيساو السودان المجموعة الخامسة الجزائر كوت ديفوار سيراليون غينيا الاستوائية المجموعة السادسة تونس مالي موريتانيا جامبيا ويخوض كل منتخب 3 مباريات خلال مرحلة المجموعات، يتأهل لدور الـ16 كل من المتصدر والوصيف من كل مجموعة، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات يحتلون المركز الثالث. ومن دور الـ16 وصولا إلى المباراة النهائية، تستكمل البطولة بالنظام الإقصائى، الذى يقضى بتأهل الفائز وخروج المغلوب. ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة فى 5 مدن مختلفة، هى دوالا، ياوندى، بافوسام، جاروا وليمبى.