الأحد 23 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

طلب إحاطة بشأن وقائع فساد بمستشفي دير مواس بمحافظة المنيا

.
.
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تقدم النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطه بشأن وقائع فساد مالي وإدارى بمستشفي دير مواس بمحافظة المنيا، والتابعة لأمانه المراكز الطبية المتخصصة.

وأضاف مهني، أنه ورد العديد من الشكاوى بشأن وجود وقائع فساد مالى وادارى بمستشفي دير مواس التابعة لأمانه المراكز الطبية المتخصصة، وقام مدير المستشفي  بتعين عشر أفراد بالمخالفة للكتاب الدوري الصادر من دوله رئيس مجلس الوزراء تاريخ 3/11/2021 والذي يفيد بعدم التعيين تحت اي مسمي واى بند اى كان.

وأشار مهني، إلي أنه تم توجيه الشكوى لوزارة الصحة وتم توجيها لرئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، فى حين أن هناك من تقدم وهو احق واجتاز الاختبارات لكنه لم يعين وتم تعيين العشرة سالفي الذكر بالمخالفة للكتاب الدوري الصادر من رئيس مجلس الوزراء.

وتابع "أنه من أجل أن يتم التعتيم على الامر بعد العديد من الشكاوى، قامت المستشفي بعمل إعلان رسمي يشمل خريجي تجارة وما يعادلها تعتيما علي الفساد الاداري والمالي الذى قام به مدير المستشفي تحت رعايتها يفيد بأن الأمانة تفتح أبوابها بتشغيل الشباب تحت بند سيرك يومي من حمله بكالوريوس تجارة وما يعادله تعتيما علي تعيين عشرة افراد قبل الاعلان، وبعد ذلك تم التفاوض بين مدير المستشفي والمعينين الجدد داخل المستشفي بأنهم في إجازة لحين تهدئة الأوضاع والاستقرار".

وطالب مهني بفتح تحقيق موسع بهذا الملف لمعرفة آليات التعيين بالمستشفي، وتجاوز مدير المستشفي فى هذا الأمر مما يشكل وقائع فساد ادارى ومالى ومخالفة للكتاب الدورى الصادر من رئيس مجلس الوزراء، على أن يتم إحالة هذا الملف للجهات القانونية من جانب لجنة الصحة فى حالة ثبوت هذه الوقائع كونها تشكل جرائم قانونية.