الجمعة 27 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

"ألمانيا": إيران فقدت الكثير من الثقة.. والوقت ينفد لإحياء الاتفاق النووي

وزيرة خارجية ألمانيا
وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت وزيرة خارجية ألمانيا، أنالينا بيربوك، اليوم الأربعاء، إن إيران فقدت الكثير من الثقة، مشيرة إلى أن الوقت ينفد لإحياء الاتفاق النووي، وفقا لما ذكرته شبكة “العربية”.

وفي وقت سابق أمس، حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إيران من أن الوقت ينفد أمام إنقاذ الاتفاق النووي، وذلك في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت.

وقال جونسون "إن المملكة المتحدة تريد أن ترى المفاوضات في فيينا تؤدي إلى الاستعادة الكاملة لخطة العمل الشاملة المشتركة ".

وأكد جونسون ”نحتاج إلى أن تشارك إيران بحسن نية“، مشيرا إلى أن ”باب الدبلوماسية مفتوح، لكن الوقت ينفد أمام التوصل إلى اتفاق“.

ويوم الإثنين، أكدت إيران، على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية سعيد خطيب زادة، أنها بدأت تلمس تراجعا في المباحثات بشأن إحياء الاتفاق النووي التي استؤنفت في فيينا.

إلا أن المتحدث سعيد خطيب زادة، رأى أن الوقت لا يزال مبكرا للحكم على جدية الولايات المتحدة في رفع العقوبات المفروضة على إيران، بحسب ما نقلت عنه ”فرانس برس“.

واستكملت إيران والأطراف التي ما زالت منضوية في الاتفاق (فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، روسيا والصين)، بمشاركة أمريكية غير مباشرة، أول أمس، الجولة الثامنة من المباحثات الهادفة لإحياء الاتفاق الذي انسحبت واشنطن منه بشكل أحادي، العام 2018، معيدة فرض عقوبات قاسية على طهران.