الثلاثاء 09 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

الفنان مجدي عبيد ناعيًا أحمد الحجار: صاحب فضل على أصدقائه وعليَّ أنا شخصيًا

الفنان احمد الحجار
الفنان احمد الحجار
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نعى الفنان مجدي عبيد الفنان أحمد الحجار، الذي رحل عن عالمنا أمس عن عمر يناهز 65 عاما، ونشر عبيد عبر صفحته الرسمية صورة للفنان الراحل.

وعلق قائلا: "وداعا الفنان الراقي كتلة الإحساس المحترم الملحن والمطرب الغالي ابن الغالي أحمد الحجار لنبدأ العام الجديد بفقد أعز صديق وصاحب الأفضال على أصدقائه وعليَّ أنا شخصيًا ألم تواعد ابني نوار الكمنجاتي بالعمل معه في العمل الذي كنت تنتوي عمله لكنه الموت الحقيقة المطلقة في عالمنا أن يرحل مبدعينا الأشراف الموهبين وجعت قلبى يا أبو حميد ووجعت قلب محبيك لروحك الطاهرة الجميلة المبدعة دوما السلام والرحمة والسكينة والمحبة لم ولن ننسى مبدعينا الأشراف".

 

 

والفنان أحمد الحجار هو شقيق الفنان علي الحجار، وتوفي مساء أمس الثلاثاء عن عمر ناهز الـ٦٥ عاما، بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.

ونشأ أحمد فى أسرة فنية فأبوه مطرب وملحن ومعلم لقواعد الغناء والموسيقى وهو إبراهيم الحجار، وكانت والدته تتمتع بصوت عذب وتجيد غناء أغنيات ليلى مراد وأسمهان، فضلا عن شقيقه المطرب علي الحجار.

وتشبع أحمد الحجار بالفن واختار دراسته فالتحق بالمعهد العالى للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية.

وقدم الراحل أول لحن له وهو طالب فى السنة الأولى له بالكلية، حيث لحن لشقيقه علي الحجار أغنية "اعذريني".

ولحن الحجار العديد من الأعمال منها أغنيات لهشام عباس وأنوشكا وعلاء عبدالخالق، كما وضع موسيقى وألحان أغاني 18 فيلما سينمائيا من أشهرها فيلم "أمريكا شيكا بيكا" التي غناها محمد فؤاد، وقدم أحمد الحجار 4 ألبومات غنائية ومن أشهر أغنياته "عود".