الجمعة 27 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

"كرة القدم في المدن الجامحة".. كتاب جديد لعمر البانوبي

كتاب كرة القدم
كتاب كرة القدم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يستعد الكاتب عمر البانوبي للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في نهاية شهر يناير المُقبل بكتاب جديد عن العلاقة التاريخية بين مصر واليونان في كرة القدم على مدار أكثر من 100 عام.

"كرة القدم في المدن الجامحة" سيكون اسم الكتاب الجديد الذي يتناول رصدًا لمشاركة الجالية اليونانية في كرة القدم المصرية منذ بداية القرن العشرين وحتى خروجها من مصر، ثم مرحلة احتراف اللاعبين المصريين في الدوري اليوناني من خلال قصص وحكايات تأسيس أندية الجالية اليونانية في مصر وأبرز لاعبيها المؤثرين في تاريخ المسابقات المحلية المصرية.

كما يتضمن الكتاب حوارات أجراها الكاتب مع نجوم الكرة اليونانية والمصرية من أصحاب التجربة، علاوة على مجموعة من المفاجآت حول اللاعبين اليونانيين الذين رحلوا عن مصر وتألقوا في اليونان خلال النصف الأول من القرن العشرين.

يقدم الكتاب الدكتور ياسر أيوب أحد أبرز الصحفيين والإعلاميين الرياضيين في مصر والشرق الأوسط، وصادر عن دار "الوطن" للنشر والتوزيع، فيما جاء الغلاف من تصميم أحمد السيد.

ويعتبر "كرة القدم في المدن الجامحة" ثالث إصدارات عمر البانوبي في مجال كرة القدم بعد نجاح تجربتيه "100 عام من الحلم" و"الجنرال محمود الجوهري" عامي 2020 و2021 على الترتيب.

عمر البانوبي، كاتب وإعلامي رياضي وباحث دراسات عليا في مجال الإعلام، بدأ مشواره منسقًا إعلاميًا لنادي هال سيتي الإنجليزي في مصر والدول الناطقة باللغة العربية، وعمل مديرًا لإدارة الإعلام بنادي الجونة لمدة موسمين.