الثلاثاء 28 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة العرب

مقرب للمرشد الإيراني يدعو إلى محاكمة صحفيين بلاده بتهم واهية

أحمد علم الهدى
أحمد علم الهدى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

دعا أحمد علم الهدى، وهو من أشد المؤيدين للمرشد الأعلى علي خامنئي، وممثل المرشد في مدينة مشهد شمال شرق البلاد، إلى "محاكمات موجزة" للصحفيين الذين يرددون أفكار أعداء إيران حسبما ادعى.

وحسبما ذكرت شبكة إيران الدولية، أتهم علم الهدى، وهو من أشد المؤيدين للمرشد الأعلى علي خامنئي، بعض وسائل الإعلام في إيران باستغلال "حرية التعبير" ومساعدة أعداء طهران.

وفي الوقت نفسه دعا علم الهدى الصحفيين الإيرانيين إلى نشر التعاليم الشيعية بناءً على أوامر المرشد الأعلى علي خامنئي. 

وفي جزء آخر من خطابه، قال علم الهدى إن الأعداء يستخدمون ترسانتهم الإعلامية للدعوة إلى الجهل وإثارة الفوضى التي من شأنها أن تمهد الطريق لهجومهم. 

وقال علم الهدى إن وسائل الإعلام تحاول تشويه الواقع، وبينما كان الغرب هو الذي انسحب من الاتفاق النووي مع إيران، تحاول وسائل الإعلام الموالية للأعداء تصوير القضية بشكل يؤدي إلى إدانة إيران.

وأضاف أن الذين يرددون تصريحات العدو في الصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي هم متسللون يجب محاكمتهم بصفتهم طابور خامس للعدو. 

وغالبًا ما ينظر المتشددون الإيرانيون إلى معظم الانتقادات حول الشؤون الداخلية والخارجية، فضلًا عن الدفاع عن الحقوق الاجتماعية والسياسية على أنها ضد النظام الإيراني، على الرغم من أن وسائل الإعلام في إيران تخضع لرقابة مشددة وسُجن مئات الصحفيين طوال 43 عامًا من وجود النظام.