السبت 25 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

"التنمية الثقافية" يعرض أفلام الحائزين على نوبل بالقاهرة والإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يستضيف مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الفترة من الأحد 19 حتى الخميس 23 ديسمبر الجاري، سلسلة من الأفلام المستوحاة من الأعمال الروائية للكُتّاب الحائزين على جائزة نوبل في الأدب من مختلف دول العالم، بالتعاون مع السفارة الكولومبية بالقاهرة، وذلك بمناسبة الذكرى 110 على ميلاد الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ، وبرعاية وزارة الثقافة.

يتضمن جدول العروض والفعاليات الآتي، حيث يعرض في الخامسة مساء الأحد المقبل الموافق 19 ديسمبر الجاري، 
الخامسة مساء كندا، فيلم "بعيدا عنها" لاليس مونرو، يعقبه في السابعة والنصف مساءً كولومبيا فيلم "الحب والشياطين الأخرى" لجابرييل جارسيا ماركيز.

وفي الخامسة مساء الاثنين 20 ديسمبر، فرنسا، يعرض فيلم "مأساة السعادة" البرت كامو، يعقبه في السابعة مساء ايرلندا، فيلم رؤية: "الحياة والموت" لدبليو بى ييتس، ووليام بيتس.

كما يعرض في الخامسة مساء الثلاثاء ٢١ ديسمبر، المكسيك،  فيلم "أنا الأسواء على الاطلاق"، "الارجنتين"، لاوكتافيو باز، يعقبه في السابعة مساء، بيرو، فيلم "المدينة والكلاب" لماريو فارجاس يوسا. 

وفي الخامسة مساء الأربعاء 22 ديسمبر، بولندا، يعرض فيلم "كوفاديس" لهنريك سينكيويتش، يعقبه في السابعة مساء، البرتغال، عرض فيلم "خوسية وبيلار.. علاقة خاصة" لخوسية ساراماجو.

أما الخميس الموافق 23 ديسمبر الجاري، يعرض في الخامسة مساء، سويسرا، فيلم "العودة للوطن" لهيرمان هيس، يعقبه في السابعة مساء، الولايات المتحدة الأمريكية، عرض فيلم "تمتلك ولا تمتلك" لإرنست هيمنجواى. 
كما يصاحبها افتتاح معرض كاريكاتير بعنوان "نجيب محفوظ بريشة فناني العالم".