الأربعاء 26 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

صناعة الشيوخ: تقدم مصر 20 مركزا فى مؤشر السياسة المناخية إنجاز عالمي

النائب محمد المنزلاوي،
النائب محمد المنزلاوي، وكيل لجنة الصناعة بالشيوخ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اعتبر النائب محمد المنزلاوى، وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ، تقدم مصر 20 مركزا فى مؤشر السياسة المناخية بمثابة إنجاز عالمى جديد وكبير للدولة.
ووجه "المنزلاوى"، فى بيان له أصدره اليوم التحية للحكومة لقدرتها على تنفيذ التكليفات الرئاسية واستمرار مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مواصلة تحقيق النجاحات الدولية لمصر في مجال مكافحة التغير المناخي، وذلك تكليلا للجهود المبذولة من الدولة المصرية للتحول نحو اقتصاد أخضر ومستدام مع العمل على الحد من الانبعاثات الكربونية وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.
وأعرب النائب محمد المنزلاوى، عن ثقته فى قدرة مصر على قيادة المجتمع الدولى فى مؤتمر قمة المناخ  الـ 27 الذى يتم انعقاده فى مدينة السلام العالمية شرم الشيخ المصرية العام المقبل إلى وضع تصور شامل لمواجهة مشكلات تغير المناخ على المستوى الدولى من خلال صياغة استراتيجية شاملة وواضحة وملزمة لكافة دول العالم لمواجهة جميع الآثار الخطيرة والتداعيات السلبية لظاهرة تغير المناخ.

تجدر الإشارة إلى أنه فى إطار رصده لمختلف المؤشرات الدولية والعالمية التى تتناول وضع مصر في مختلف المجالات، قام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء برصد ومتابعة ترتيب مصر في "مؤشر أداء تغير المناخ" الصادر عن مؤسسة "جيرمان ووتش" في نوفمبر 2021، حيث جاءت مصر في المرتبة 21 خلال 2022 مسجلة 59.83 نقطة، وذلك مقارنة بالمرتبة 22 خلال عام 2021 بـ 54.33 نقطة.
ووفقاً للمؤشر فقد تقدمت مصر 20 مركزا في مؤشر السياسة المناخية لتحتل المرتبة 29 عام 2022، مقارنة بالمرتبة 49 عام 2021، كما تقدمت مصر في مؤشر استخدام الطاقة لتحتل المرتبة 12 عام 2022 مقارنة بالمرتبة 14 عام 2021.
يشار إلى أن منهجية مؤشر أداء تغير المناخ، تقوم على 4 محاور رئيسة تضم 14 مؤشرا فرعيا، حيث يضم المؤشر 64 دولة على مستوى العالم، ويتراوح معدل النقاط بين (0 الأقل، 100 الأفضل).