الجمعة 21 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

كهربا يتلقى عرضًا خليجيًا للرحيل عن الأهلي في يناير

"عبدالحفيظ" يسعى للصلح بينه وبين موسيماني

محمود كهربا
محمود كهربا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تلقى محمود كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عرضًا خليجيًا في الأيام الماضية، للرحيل عن القلعة الحمراء في يناير المقبل خلال فترة القيد الشتوي، بعد خروجه من حسابات الجهاز الفني للفريق بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الذي استبعده من قوائم المباريات على مدى الأسابيع الأولى لمسابقة الدوري الممتاز.
كهربا تلقى العرض عن طريق أحد وكلاء اللاعبين، الذي قام بتسويقه في الفترة الماضية، مستغلًا توتر العلاقة بينه وبين المدير الفني، خاصة أن اللاعب سبق له اللعب في اتحاد جدة السعودي، حيث أعاره الزمالك وقتها وتألق اللاعب بشكل لافت للنظر ما جعله هدفًا لأكثر من فريق خليجي أحدهم من المملكة الشقيقة.
الأكيد أن قرار رحيل كهربا عن الأهلي لن يكون لموسيماني، ولكن محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة هو الذي سيحدد مصيره، حيث يعتبره قرارا سياديا خاصة وأنه هو صاحب قرار التعاقد معه من الزمالك، في صفقة أثارت حالة من الجدل الشديد وقتها، ومازالت تبعاتها تثير الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي.
وحاول سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق، لم الشمل بين اللاعب والمدرب في الأيام الماضية، عن طريق تقريب وجهات النظر، والتأكيد على احترام كهربا لموسيماني، في محاولة لتحقيق أقصى استفادة فنية من اللاعب في وقت يحتاج فيه الأهلي لمجهود جميع اللاعبين حيث دائمًا ما يسعى للفوز بجميع البطولات التي يشارك فيها محليًا وقاريًا.
في شأن آخر يترقب الجهاز الفني تحديد موعد مباراة السوبر الأفريقي أمام الرجاء المغربي، حيث سرب الاتحاد الأفريقي خبر إقامة البطولة نهاية ديسمبر الجاري، ولم يتم الإعلان الرسمي، ما من شأنه أن يزيد أجندة مباريات الفريق ازدحاما في مرحلة ما بعد انتهاء فترة التوقف الحالية، بسبب مشاركة المنتخب الوطني في كأس العرب، ما بين لقاءات الدوري والسوبر، والاستعداد لبطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات فبراير المقبل، وقبلها بطولة كأس أمم أفريقيا، حيث يضم المنتخب الوطني العديد من اللاعبين من الفريق الأحمر.
موسيماني يتابع الموقف، وطلب من معاونيه الاستعداد لكل السيناريوهات خلال الفترة المقبلة، للتعامل مع الأمر الواقع.
وأكد سيد عبد الحفيظ أن التنسيق مهم بين الجهات المعنية، لتجنب مضاعفة المجهود على اللاعبين في هذه المرحلة من الموسم، خاصة أنه موسم مزدحم بالمباريات محليًا وقاريًا ومن ثم يجب وضع مصلحة الفرق في المقام الأول.
وأضاف أن الأهلي له دور وطني يؤديه في كل وقت ويتحمل مسئولياته مهما كانت الظروف والتبعات.