الجمعة 21 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

خاص.. وزيرة الهجرة تستعرض ثمار المبادرات الرئاسية

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن العام الجديد سيشهد مبادرات جديدة للوصول للمواطن في  قضايا كثيرة من خلال الوزارة، وأن الوزارة لديها الكثير من الاحتياجات الخارجية، لا سيما انطلاق  مبادرة اتكلم عربي.
وأوضحت مكرم، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أن الهدف الأساسي من مبادرة اتكلم عربي كان سد احتياج الأسر المصرية في الخارج لترسيخ الهوية والولاء وكذلك الانتماء لأبناء الجيل الثاني والثالث.
وأضافت:  "يوجد أيضًا مبادرة رئاسية هي مبادرة مراكب النجاة التي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وكلف بها وزارة الهجرة في مؤتمر الشباب العالم الأخير في عام 2019 حيث إننا لسنا ضد الهجرة الشرعية ولكننا ضد الهجرة غير الشرعية موجهةً رسالة للشباب "عايز تهاجر لازم تبقى مؤهل لازم تبقى مدرب لازم تبقى عارف ثقافة الدولة".

وأوضحت "مكرم"، أن كل المبادرات تتماشي مع بعضها البعض حيث أنه طالما يتم تحسين مستوي المعيشة لدى الشباب في قريتهم، على كل مرافق البنية التحتية ومتطلبات الحياة من وحدة صحية وتعليم وغير ذلك، سوف تتغير وجهة نظرهم للهجرة والسفر خارج البلاد، ناصحةً، الشباب "بدل ما تحط فلوسك في مركب غير شرعي وتسافر روح افتح مشروع يقدر يعود عليك بالنفع ويحسن من مستوى معيشتك".

وأكدت وزيرة الهجرة، أن المصريين بالخارج جزء لا يتجزأ من الشعب المصري، وقد قمنا بعمل مبادرات لكل المصريين فهم واحد ونحن الان نتجه إلي جميع المحافظات لمنع الهجرة غير الشرعية للحفاظ علي كيان وشكل المصري في الخارج من خلال توفير فرص عمل حقيقة كان الهدف الوصول للقري والنجوع ومخاطبة السيدات أصحاب الكلمة العليا في سفر أبنائهم للخارج وتم التنسيق مع المجلس القومي للمرأة، وقمنا بفاعلية لدعم مبادرة حياة كريمة في أمريكا والمصريين اتبرعوا بحوالي خمسة مليون جنيه بعد ساعات من إطلاق المنصة وما زال المصريين يتفاعلون مع المنصة حتى الآن.
 وأوضحت أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع أسقفية الخدمات للكنيسة المصرية لتقديم الدعم للمصريين والمبادرات وتم إنشاء منصة في كندا وتم التبرع بحوالي 100 ألف دولار، موجهة الشكر للشباب من أنباء الجيل الثاني والثالث في كندا علي سرعة الاستجابة.

واختتمت، أن المصري المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية عندما يتبرع لمبادرة حياة كريمة سيتم الخصم من ضرائبه الخاص به، وأن الوزارة ستقوم بعمل بعض الفيديوهات الهدف منها تشجيع المصريين في الخارج للتبرع لصالح المبادرات التي تطلقها الوزارة وتعود على المواطن المصري.