الجمعة 03 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

ننشر نص قانون حقوق المسنين قبل مناقشته في «الشيوخ» غدا

مجلس الشيوخ صورة
مجلس الشيوخ "صورة أرشيفية"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يستأنف مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، غدًا الأحد، نشاطه البرلماني بنظر ومناقشة مشروع قانون المسنين المقدم من الحكومة.

وحصلت "البوابة نيوز" على تقرير اللجان المشتركة، ونص مشروع القانون، الذي يقدم العديد من المزايا والرعاية الاجتماعية للمسنين.

ويهدف مشروع القانون، إلي حماية ودعم حقوق المسنين، وكفالة تمتعهم بكل وسائل الرعاية المجتمعية بمختلف صورها، والعمل علي تعزيز دمجهم في المجتمع بصورة كاملة وفعالة، وتأمين أسباب الحياة الكريمة لهم.

بموجب مشروع القانون تلتزم الدولة بكافة أجهزتها بحماية ودعم حقوق المسنين المنصوص عليها في هذا القانون، أو في أي قانون آخر.

 كما تضمن الدولة تمتع المسنين بكافة حقوقهم الواردة بالاتفاقيات الدولية المنظمة لحقوق المسنين والمواثيق الدولية ذات الصلة النافذة في مصر، وعدم القيام بأي عمل أو ممارسة تتعارض مع أحكامها.

ووفقًا لمشروع القانون، تلتزم الدولة بتهيئة الظروف المناسبة للمسنين لحياة كريمة، وتمكينهم من ممارسة الحق في التعليم والتعلم والعمل، وفي استعمال المرافق والخدمات العامة، والحصول على المعلومات، وحرية التعبير والرأي، وغيرها من الحقوق والحريات الأساسية العامة والخاصة.

مشروع القانون > اضغط هنا