الخميس 09 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

اتحاد الصناعات: "التأمين الصحي الشامل" منظومة متكاملة لإصلاح النظام الصحي

الدكتور علاء عبد
الدكتور علاء عبد المجيد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الدكتور علاء عبد المجيد، رئيس مجلس إدارة غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص باتحاد الصناعات، أن المنشآت الصحية الخاصة لها دور فعال وهام في تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية على مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أهمية التسجيل والاعتماد للاندماج في منظومة التأمين الصحي الشامل لذا كان لزاما على الغرفة الاهتمام بتوعية أعضائها من مقدمي خدمات الرعاية الصحية بمختلف فئاتهم بالمعايير الصادرة عن هيئة الاعتماد والرقابة الصحية وحثهم على العمل بكل جدية للتحديث والتطوير والتدريب للتطابق مع المعايير لاسيما ان الغرفة بلغ عدد أعضائها ٧٨٠٠ عضو من القطاع الخاص (المستشفيات - المعامل – مراكز الأشعة - المراكز الطبية المتخصصة - شركات الرعاية الصحية).

 وأكد حرص الغرفة وعملها الدائم على تنمية دور القطاع الخاص كشريك  مع الدولة في تقديم الخدمة الصحية ذات الجودة العالمية مع القطاع الحكومي في مصر.
وأضاف رئيس غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص، ان منظومة التأمين الصحي الاجتماعي الشامل الجديدة ليست منظومة لعلاج المرضى من خلال خدمة طبية جيدة وآمنة ومتاحة للجميع دون تمييز فحسب ولكنها منظومة متكاملة لإصلاح النظام الصحي بمصر من خلال رفع كفاءة المنشآت الصحية وتحديث وتطوير التجهيزات الطبية فضلا عن استخدام البرامج الحديثة للربط بين المنشآت الصحية واقسام المستشفيات.. مشيدا بالجهود التي تبذلها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في المساهمة بالدعم الفني لتوعية العاملين بالقطاع الخاص.

وأضاف: كان على الغرفة الاهتمام بتوعية كافة الأعضاء والعمل بكل جدية للتوافق مع معايير الاعتماد الصادرة عن هيئة الاعتماد والرقابة الصحية حتى يتمكنوا من ان يصبحوا جزءا من منظومة التأمين الصحي الشامل.

 ونشجع كل المؤسسات الصحية ان تخوض هذه التجربة و تستفيد منها لما ستلمسه من تطوير و تحسين للمستوى كنتيجة لهذه الخطوة و نتمنى لمصر و الرعاية الصحية بها مزيدا من التقدم و الازدهار.
جاء ذلك خلال الفعالية التي نظمتها اليوم الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بالتعاون مع غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص باتحاد الصناعات بعنوان: "البرنامج التعريفي الأول لمستشفيات القطاع الخاص للانضمام إلى منظومة التأمين الصحي الشامل " والتي استهدفت التعريف بخطوات التسجيل والاعتماد بالهيئة لتوسيع شبكة مقدمي الخدمات الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل.