الأحد 05 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

كيفية نقل بيانات WhatsApp من iPhone إلى Android بدون الكمبيوتر

كيفية نقل بيانات
كيفية نقل بيانات WhatsApp من iPhone إلى Android
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

من الأمور المزعجة التي قد تواجهنا عند شراء هاتف Android وهاتفنا القديم يشتغل بنظام iOS هو صعوبة كيف ننقل الواتس بدون حذف المحادثات، لاسيما وإن WhatsApp لم يعد وسيلة اتصال عادية، فكثير من الناس أصبحوا يعتمدون عليه في عملهم للتواصل مع العملاء، كما أنه من المحتمل جدا أن يضم صور وفيديوهات شخصية مهمة للعائلة والأصدقاء، ويعد تطبيق Wutsapper الأحسن في مجاله لنقل بيانات الواتساب بدون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر وخلال هذه التدوينة سنشرح لكم مميزاته وطريقة استخدامه في نقل محادثات الواتساب من iPhone إلى Android وبشكل آمن وسريع.

نقل الواتساب من iPhone الىAndroid  عبر Wondershare Wutsapper

إن عملية نقل WhatsApp  من iPhone الى Android على بساطتها إلا أنها عملية ليست سهلة، وتحتاج إلى برامج وتطبيقات متخصصة للقيام بهذه العملية بشكل سريع وآمن وفعال وبدون خسارة أي بيانات أو ملفات مهمة بالنسبة لك.
يقدم تطبيق Wutsapper الرائد في هذا المجال والمطور من قبل شركة Wondershare كل هذه الخدمات بشكل جد احترافي سريع وآمن.
والفكرة الرئيسية للتطبيق أنك تستطيع نقل بيانات الواتساب من هاتف iPhone  الى هاتف Android  أو العكس بدون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر، حيث تقوم بتنصيب التطبيق على هاتف iPhone  الخاص بك  وبداية نقل البيانات بشكل سلس وسريع. 
قد تحتاج العملية بعض الوقت، والطريقة الأكثر سرعة في نقل البيانات عبر محول USB-OTG من خلال وصل الهاتفين مع بعض وهي أسرع مقارنة بعملية النقل اللاسلكية حيث يتم نقل كل الصور والمحادثات والفيديوهات في وقت أقل مقارنة بالطريقة الأولى.
كما أن  عملية نقل محادثات الواتساب من iPhone الى Android  عبر Wutsapper آمنة جدا وتقريبا خالية من أي عيوب، كما أنه يدعم اللغة العربية بشكل كامل حيث تستطيع التحكم في التطبيق بكل سهولة كما أنه بسيط ومبرمج بطريقة تمكن أي شخص من استخدامه.

مميزات برنامج Wondershare Wutsapper

 ​​لدى برنامج Wutsapper لنقل الواتس من iPhone الى Android، العديد من المميزات الخاصة بنقل محادثات الواتس:

  1. نقل كل شيء في WhatsApp من iPhone إلى Android سواء المحادثات، الصور، الفيديوهات، الملفات وإلخ.
  2. يمكن نقل البيانات عن طريق محول USB-OTG هذه الطريقة توفر خاصتي الأمان والسرعة في عملية نقل البيانات وهي أسرع مقارنة بالنقل اللاسلكي.
  3. في حالة لم يتوفر لديكم محول OTG تستطيع القيام بالعملية من خلال أدوات سطح المكتب العادية.
  4. يدعم Wutsapper معظم أجهزة تشغيل  Android  من الإصدار 7.0 أو اعلى، والأمر نفسه ينطبق على أجهزة الآيفون المدعوم بداية من الاصدار Apple iOS 9.0 أو أعلى.

ما هو سعر تطبيق Wutsapper ؟

يعد السعر من أهم الأشياء التي يسأل عنها المستخدمون، وتطبيق Wutsapper يمكن استخدامه بطريقتين:

  1.  إما مدفوع وهو مقدم بسعر رمزي وبسيط مقارنة بجودة الخدمة التي يقدمها حيث لا يتجاوز سعره 18.99 دولار.
  2. كما يمكن الاستفادة من تجربة مجانية محدودة لكن ننصح بالمدفوعة لجودتها العالية.

خطوات استخدام تطبيق Wondershare Wutsapper 

الخطوة الأولى: 

عليك بتحميل التطبيق من الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج ستجد كود بار في صفحة التحميل ممكن أن تستخدمه للتحميل او يمكن تحميله مباشرة من خلال Google Play، حجم البرنامج صغير ولا يتعدى 32 ميغابايت.

 

الخطوة الثانية: 

بعد تحميل التطبيق وتنصيبه قم بفتحه  واختر الوظيفة المطلوبة التي تناسبك أما من iPhone إلى Android لنقل بيانات WhatsApp او العكس.

الخطوة الثالثة:

 الآن عليك بإدخال معلومات حساب WhatsApp الخاص بك وانقر على التالي لبدأ العملية، سيتم ارسال لك كود SMS  للتأكد من امتلاكك للحساب المطلوب نقل بياناته.


الخطوة الرابعة:

 سيقوم التطبيق بفحص شامل لكل البيانات الموجودة في هاتفك والخاصة بملفات الواتساب بعد انتهاء عملية الفحص سوف يستعرضها لك وهي كالآتي: صوتيات، صور، محادثات، تعابير، ملفات، فيديوهات وإلخ. اضغط على زر التالي لمواصلة العملية.

الخطوة الخامسة:

 هذه آخر خطوة قبل نقل البيانات عليك باختيار طريقة التوصيل وهو متاح إما من خلال توصيل الهاتفين مع بعض عبر كابل باستخدام محول USB-OTG وهنا لن تحتاج الى أي وسيط مثل جهاز الكمبيوتر قم بإيصال الهاتفين مع بعض ستبدأ عملية الفحص بعد التأكد من التوصيل من قبل التطبيق سوف تبدأ عملية النقل مباشرة وهي آمنة وسريعة وأحسن من طرق نقل البيانات لاسلكيا التي تعتبر بطيئة نسبيا، وفي حالة لم تستطع من إيصال الهاتفين معنا يقدم التطبيق طريقة بديلة وهو النقل من خلال توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر حيث تستطيع فعل ذلك من خلال كابلات التوصيل العادية الخاصة بكل جهاز بعد اكتشاف التطبيق للهاتفين سوف تبدأ عملية نقل البيانات اتبع التعليمات الواردة في الشاشة فقط.

بكل بساطة هذه الخطوات الواجب اتباعها لنقل الواتساب من iPhone الىAndroid  عبر تطبيق Wutsapper الذي يدعم نقل الواتس من iPhone الى Android فحسب بل إنه يدعم نقل  الواتساب  من Android الى iPhone.

خاتمة..

إن نقل محادثات الواتساب من iPhone الى Android ليست بالعملية السهلة وتحتاج إلى وسيط أو تطبيق موثوق ذا مصداقية وهذا ما يوفره Wutsapper المقدم من طرف الشركة العالمية Wondershare، كن حذرا في استخدام أي تطبيقات مجهولة المصدر فقط تتسبب في تلف جهازك أو سرقة بيانات وصورك الشخصية.