الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

برلماني: التهرب الضريبي لاتحاد الكرة يعتبر جريمة مخلة بالشرف

النائب محمد لبيب
النائب محمد لبيب أثناء اجتماع لجنة الرياضة بالنواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تقدم أعضاء مجلس النواب بـ27 طلب إحاطة مقدمة ضد المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المشكلة لإدارة اتحاد الكرة، من بينها طلب إحاطة مقدم من النائب المهندس محمد لبيب، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن الفساد المالى باتحاد كرة القدم. 

وأكد محمد لبيب، في تصريحات خاصة للبوابة نيوز، أن الرياضة المصرية تهم المواطن وهناك شغف كبير بكرة القدم من قبل المواطنين، والرياضه أخلاق وإذا ذهبت الأخلاق فلا نريد رياضة، مشددًا على ضرورة تحسين المنظومة وأن يحاسب اي مسئول مقصر في عمله، لافتا إلى مصر اكبر من اى اشخاص او من اى مناصب. 
وقال النائب انه لكي تنصلح المنظومة الرياضية ينبغى محاسبة الفاسدين المفسدين للرياضة، مطالبا  بتحويل المخالفات ضد اتحاد الكرة الى النيابة العامة.
وأشار لبيب، إلى أن اتحاد كرة القدم يظن انه دولة داخل الدولة، وهذا مرفوض والبرلمان لن يقبل ويتصدى لكافة أشكال الفساد والإهمال، واصفا التهرب الضريبي لاتحاد الكرة يعتبر جريمة مخلة بالشرف.
كانت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب قد  ناقشت  طلبات الإحاطة تخص المهندس أحمد مجاهد منها إهدار للمال العام بقرار إقالة حسام البدري والذي كلف مليون و300 ألف جنيه وتعيين البرتغالي نيلو فينجادا في ظل عدم وجود أي تطوير في الكرة المصرية.

وأيضا هناك طلبات إحاطة بسبب قرار تعيين شوقي غريب مديرا فنيا للمنتخب الأولمبي رغم إنه سيدأ عمله بعد 20 شهر في الوقت الذي سيغادر فيه مجاهد بعد أيام.