الأحد 05 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

الرئيس التونسي يؤكد رفضه كل أشكال الوصاية والتدخل في شئون البلاد

قيس سعيد
قيس سعيد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، رفضه لكل أشكال الوصاية أو التدخل في الشؤون الداخلية لبلده، مشيرا إلى تمسكه بمبادئ الديمقراطية واحترام الحريات وضمان حقوق الإنسان.

فيما جدد الأمين العام لجامعة الدول العربية، ثقته في المسار الديمقراطي في تونس وفي سلامة التدابير والإجراءات التي تم اتخاذها خلال المرحلة الحالية، وذلك وفقا لما نقلته فضائية “سكاي نيوز عربية”، اليوم الأربعاء، على هامش لقاء الرئيس التونسي مع الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وبدأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، زيارة إلى كل من تونس وليبيا؛ للمشاركة في اجتماعات تعقد في الدولتين.
وأوضح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة - في بيان صحفي أمس الثلاثاء، أن الأمين العام يشارك في افتتاح الدورة 21 للمهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون والمقرر عقده في تونس تحت شعار "دورة التواصل والتجديد"، وهو المهرجان الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية التابع للجامعة.
وأشار المصدر إلى أن أبو الغيط يشارك أيضا في عدد من الفعاليات المصاحبة للمهرجان أبرزها الجلسة الختامية لمؤتمر الإعلام العربي الذي يناقش أبرز القضايا والتحديات الماثلة حالياً أمام الإعلام العربي، وافتتاح معرض "الأسبو" للإذاعة والتليفزيون وسوق البرامج الذي سيقوم بعرض أحدث الإنتاجات السمعية والبصرية في مجال تكنولوجيا الاتصالات الحديثة.
ولفت إلى أنه، على هامش أعمال المهرجان، يقوم أمين الجامعة العربية بافتتاح الفندق المملوك لاتحاد إذاعات الدول العربية والذي يسهم في دعم إمكانيات الاتحاد في تطوير العمل الإعلامي العربي.