الخميس 26 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

طرح 17 تجمعا تنمويا سكنيا وزراعيا بشمال وجنوب سيناء

طرح 17 تجمع تنموي
طرح 17 تجمع تنموي سكني وزراعي بشمال وجنوب سيناء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد اللواء د. محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على توجيهات القيادة السياسية بانشاء العديد من التجمعات السكنية الزراعية في المناطق الصحراوية وتوطين عدد من الأسر والمواطنين المصريين من مختلف المحافظات في سيناء، ودعوة أبنائها للاقامة والتوطين بأرض سيناء داخل تلك التجمعات التنموية المتكاملة المرافق والخدمات .

وأعلن المحافظ أثناء تفقده للتجمعات التنموية في وسط سيناء التى تم طرحها مؤخرا، أنه قد تم الانتهاء منها وانشاء مرافق البنية الأساسية والخدمات المتكاملة بها، كما تم الاعلان عن طرحها في اطار احتفالات المحافظة ومصر كلها بانتصارات أكتوبر المجيدة، مشيرا الى الاعلان عن طرح التجمعات التنموية بمحافظتى شمال وجنوب سيناء باجمالى عدد 17 تجتمعا تنمويا " سكنى / زراعى "، منهم 10 تجمعات بشمال سيناء و7 تجمعات أخرى بجنوب سيناء .

وأضاف المحافظ أن الإطار العام لإنشاء التجمعات التنموية يكمن فى الارتقاء بمستوى الموارد المتاحة وتدعيم الهيكل الاقتصادى والاجتماعى والعمرانى والأمنى بها، إلى جانب المساهمة فى حل المشكلة السكانية وتوفير المزيد من فرص العمل ، وأن الدولة بكافة أجهزتها وعلى رأسها القيادة السياسية لا تألو جهدا لتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية على أرض سيناء الحبيبة والغالية على قلوب كل المصريين .

وأفاد المحافظ بأن عملية الطرح بالكامل تتم اليكترونيا فى ضوء البروتوكول الموقع مع الهيئة العامة للاستثمار والذى شهد مراسم توقيعه الدكتور رئيس مجلس الوزراء .

وأعلن أنه تقديرا لدور أبناء ومشايخ وعواقل سيناء الشرفاء، وكذا دور كل شهداء الوطن وكل من خدموا على تلك الأرض الطاهرة من ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة والشرطة .. فقد تم تخصيص نسبة 50% لأهالى سيناء والمقيمين بها إقامة دائمة قبل تاريخ الاعلان، على أن يتم تخصيص نسبة 10 % من تلك النسبة للمشايخ والعواقل ممن تنطبق عليهم الشروط العامة والخاصة، وتخصيص نسبة 50 % لأبناء المحافظات الأخرى، على أن يتم تخصيص نسبة 15 % من تلك النسبة للضباط وضباط الصف والجنود المتقاعدين من القوات المسلحة والشرطة والسابق لهم الخدمة فى سيناء اعتبارا من عام 2010 ، وأسر شهدائهم ممن تنطبق عليهم الشروط العامة والخاصة .