الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

صور.. براعم كورال أوبرا الاسكندرية يتألقون في" الليلة الكبيرة"

أوبرا الإسكندرية
أوبرا الإسكندرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أقيم مساء اليوم على مسرح دار أوبرا الاسكندرية حفلا فنيا لفرقة كورال أطفال أوبرا الإسكندرية بقيادة المايسترو ايهاب عبد الحميد، تدريب كلاٍ من الفنان أيمن مصطفى،الفنانة ندى غالب، الفنانة شمس إبراهيم و الفنان على الخبيري، وذلك في حفل كامل العدد، ووفق اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية   التي تتبعها دار الأوبرا المصرية بكافة مسارحها والتي تشمل المرور من بوابات التعقيم.. و ارتداء الأقنعة الطبية والتباعد بين الأشخاص.

وتضمن برنامج الحفل  باقة رائعة من أجمل أغاني الاطفال منها  يوم اجازتنا، ميدو، يا أصحابي وصاحباتي، توت توت، كاكي كاك   أما الفاصل الثاني من الحفل قدم براعم الأطفال رائعة كلاٍ من صلاح جاهين وسيد مكاوي"أوبريت  الليلة الكبيرة" والتى قدمت منذ عقود   ليصورا فيه واحداً من أهم ملامح الحياةالمصرية"المولد" و الذي ظهر  بعرائس تحمل ملامح مصر وحكايات لا تنتهى 
ليقدما صورة فنية كاملة، فاستعرضوا من خلال 13 شخصية ليلة كاملة من ليالى التراث الشعبي، حولوا فيها الواقع لرموز، فبقيت الليلة الكبيرة حية منذ ميلادها فى مايو 1961 وحتى اليوم. مما جعل الأوبريت خالدًا، ومعبرًا عن تراث شعبي أصيل. 

الجدير بالذكر أن كورال أطفال أوبرا الإسكندرية تم تأسيسه في الموسم الفني لعام 2009ويضم مجموعة من المواهب الفنية الصغيرة، قدم الكورال مجموعة الحفلات الفنية الناجحة على مدار السنوات السابقة وقد رفع شعار"كامل العدد"فى كل حفلاته .