الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

النائبة رحاب موسى: الحرف التراثية هوية مصر ينبغي دعمها

النائبة  رحاب موسى
النائبة  رحاب موسى عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت النائبة  رحاب موسى، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، وعضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحرف التراثية والتقليدية ينقذها من الإندثار، لاسيما افتتحه أمس معرض تراثنا الذى يعد أكبر معرض للحرق التراثية واليدوية.

وأضافت نائبة دمياط في تصريحات خاصة للبوابة نيوز، أن المعرض تعزيز للحرف الموجودة في كافة المحافظات والتي تتميز بها مصر، حيث أن الحرف التراثية واليدوية تجسد الهوية المصرية، و مبعث فخر للأمم وأكبر دليل على عراقتها وأصالتها وخير تعبير عن هويتها الوطنية وينبغي دعمها وتعزيزها ، وتععد القيمة للاقتصاد القومي.

 ولفتت إلى أن هناك عشرات الحرف اليدوية تتوارثها الأجيال، تحمل البصمة الوراثية للإبداع والجمال والدقة والإتقان، ونجد مشاركة كبيرة خاصة من الشباب في عديد المعارض وتقدم منتجها، مشيرة إلى أن اهتمام الرئيس يساهم في النهوض بالحرف ومساعدة الشباب على تقديم منتجهم الإبداعي، وتذليل كافة العقبات التي تواجهم.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أنها سوف تدرس بشكل كبير معوقات ومشكلات هذا القطاع الهام، وتعقد لقاءات وجلسات مع أصحاب الحرف لتذليل العقبات التي تواجهم، وتعرضها قريبا في اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، لاسيماأن الصناعات التراثية والتقليدية من الصناعات كثيفة العمالة مما تساهم في خفض معدل البطالة ودفع عجلة الانتاج وتعود بالنفع على الاقتصاد القومي.

ولفتت النائبة أن أهم المشاكل التي تواجه الحرف اليديوية وفق ما نشر في الصحف  " ارتفاع اسعار الخامات وتكلفة انتاج المصانع وغياب التمويل، بالإضافة لمشكلة التسويق، مؤكدة أن  مصر تتميز بوجود أمهر الحرافيين، وينبغي مساندتهم ودعمهم من أجل الحفاظ على الحرف اليديوية والتراثية.

وأثنت النائبة على الدور الكبير الذى تقوم به وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع بشأن المحجهودات التي تبذل من أجل إنجاح المعارض المنتجة.