السبت 16 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تليفزيون البوابة

شاهد| وزير الري: القلق بسبب سد النهضة طبيعي ولن نسمح بحدوث أزمة مياه

وزير الري والموارد
وزير الري والموارد المائية الدكتور محمد عبدالعاطي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال وزير الري والموارد المائية الدكتور محمد عبدالعاطي: «إن ملف سد النهضة عامل قلق لكل المصريين، وهذا طبيعي؛ ولكن من الضروري أن لا يكون «القلق المرضي». 

وأضاف «عبدالعاطي»، أن ملف سد النهضة مر بمراحل كثيرة؛ ولكن حاليًا هناك شبه حالة تجمد لملف سد النهضة والمفاوضات الثلاثية. 

وأوضح وزير الري والموارد المائية، أن هناك اتصالات من دول مختلفة بشأن ملف سد النهضة؛ ولكن الاتصالات لن ترقى لمستوى طموحاتنا؛ وبالتالي أنا بعتبر الوضع متجمد إلى أن يكون هناك شيء واضح.

وبشأن طلبات مصر لاستئناف المفاوضات بشأن سد النهضة، قال وزير الري: إن المطلب الأول هو الوصول لاتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة، وموقف مصر ثابت وأساسي. وأما المطلب الثاني: وجود آلية واضحة للتفاوض ومدة زمنية محددة، يأتي ذلك إلى جانب وجود مراقبين دوليين.

وتابع أن مصر لديها جدية لإجراء التفاوض بشأن سد النهضة؛ متسائلًا: هل هناك جدية من الجانب الإثيوبي؟! فإن كان لديه جدية فلابد من إثبات ذلك. 

وأكد وزير الري والموارد المائية، أن مصر لم ولن تنتظر حدوث ضرر بالغ بمياه النيل، مشيرًا إلى أن من أحدث ضرر بمياه النيل عليه تحمل المسؤولية. 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لوزير الري اليوم الإثنين، بحضور كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ولفيف من رؤساء التحرير ورؤساء مجالس إدارات الصحف، وعدد من الإعلاميين بالقناطر الخيرية.