الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

بالفيديو.. نصر عبده: المدارس العسكرية في العالم وصفت حرب أكتوبر بـ"الأعظم"

نصر عبدة مدير تحري
نصر عبدة مدير تحري البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الكاتب الصحفي نصر عبده، مدير تحرير "البوابة نيوز"، ورئيس القسم العسكري: إن مصر تتغير إلى الأفضل دائمًا بفضل جيشها وشعبها البطل الحقيقي في كل وقت وفي كل مكان. 

ووجَّه "عبده"، خلال حوار في برنامج "ملفات"، على فضائية "النيل للأخبار"، تحية لرجال القوات المسلحة البواسل الذين كتب عنهم التاريخ وتحدثت عنهم الأساطير بأنهم أبطال لا يهابون الموت ولا يعرفون الهزيمة ولا الانكسار، لافتًا إلى أن أبطال القوات المسلحة لا يعرفون إلا النصر وصانوا الأرض وحرَّروها من العدوان، وصانوا العِرْض. 

وأكد أن أبطال القوات المسلحة في حرب أكتوبر المجيد عبروا على جثث وأشلاء العدو الإسرائيلي ليتمكنوا خلال 6 ساعات من السيطرة على 31 نقطة حصينة للعدو في سيناء، كاشفا أن ما فعله الجيش المصري والقوات المسلحة يجعل الشعب المصري يحتفل كل يوم بهذا النصر العظيم. 

وتابع أنه كان يتحدث مع أحد أبطال القوات المسلحة المصرية وعرض عليه فكرة رائعة؛ وهي تجميع كل أبطال حرب أكتوبر المجيدة الموجودين على قيد الحياة الذين شاركوا في حرب أكتوبر وعمل احتفال في كل محافظة على مستوى الجمهورية، وتكريم هؤلاء الأبطال العظماء، واصفًا أبطال القوات المسلحة الذين شاركوا في حرب أكتوبر بأنهم تاج علي رءوس الشعب المصري، مشيرا إلى أن القوات المسلحة المصرية تكرم في كل عام عددا كبيرا. 

وبين أن المدارس العسكرية على مستوى العالم وصفت حرب السادس من أكتوبر المجيد بأنها أعظم وأكبر حرب في التاريخ الحديث، لافتا إلى أن أبطال القوات المسلحة ذاقوا طعم الهزيمة في حرب 67، وأقسموا على أن يتذوقوا طعم النصر في حرب السادس من أكتوبر 1973.