الأحد 05 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

سقوط قتلى وجرحى.. الجيش اليمني يصد هجومًا حوثيًا في البيضاء

ميلشيات الحوثيين
ميلشيات الحوثيين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن الجيش اليمني عن سقوط قتلي وحرجي من الحوثيين في تصدي لهجوم للمليشيات في البيضاء حسبما أفادت فضائية "العربية عاجل "، مساء اليوم الأربعاء.

وفي وقت سابق أعلنت ألوية العمالقة في اليمن، اليوم الأحد، مقتل 6 عناصر من ميليشيا الحوثي خلال إحباط القوات المشتركة محاولة تسللهم جنوب محافظة  الحديدة اليمنية.

واستهدفت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران ، ميناء المخا غرب محافظة تعز، بأربعة صواريخ و3 طائرات مسيرة، ما أسفر عن وقوع أضرار في البنية التحتية للميناء.

وقال مدير الميناء الدكتور عبدالملك الشرعبي - لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - إن ميليشيا الحوثي استهدفت الميناء بواسطة 4 صواريخ و3 طائرات مسيرة ما أدى إلى اشتعال النار في صهاريج وهناجر الميناء وبالإضافة إلى أضرار متعددة داخل الميناء ولم ينجم عنه خسائر بشرية.

وأشار الشرعبي، إلى أن الترتيبات كانت جارية اليوم لإعادة تشغيل الميناء بشكل رسمي بحضور وفد حكومي من وزارة النقل والجمارك والزراعة وعدد من ممثلي الوزارات والمكاتب الحكومية، مؤكدا أن قصف الميناء المدني يعد عملا إجراميا من قبل الميليشيات والتي تسعى لوقف وتعطيل الميناء بعد أشهر من إصلاح الأضرار الناجمة عن الحرب التي أشعلتها الميليشيات وبداية استقبال السفن التجارية.