الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

غموض حول الحالة الصحية للأسير زكريا الزبيدي

زكريا الزبيدي
زكريا الزبيدي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

انتقل الأسير زكريا الزبيدي للمرة الثانية إلى المستشفى للعلاج بعد إعادة اعتقاله وهروبه الكبير من سجن "جلبوع" لدى سلطات الاحتلال قبل أيام، ودخل العناية المركزة بعد التعذيب الشديد الذي تعرض له في سجون الاحتلال!

ذلك ما أكده شقيق الأسير زكريا الزبيدي "جبريل زبيدي" وقال: "نقل إلى مستشفى شعري هتسيدك بعد تعذيب تعرض له على يد المخابرات الإسرائيلية عند التحقيق".

.

ونشر جبريل فيديو يقول إنه من داخل المستشفى، داعيا الفلسطينيين في الداخل إلى دعم أخيه والاطمئنان عليه.

وزكريا الزبيدي أحد ستة أسرى هربوا من سجن جلبوع شديد التحصين في إسرائيل قبل أيام، وأحد أربعة أعادت إسرائيل اعتقالهم بعد الهروب.

فيما انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسم #زكريا_تحت_التعذيب ليضم تحته عشرات الآلاف من التغريدات حول الأسير الفلسطيني لدى إسرائيل زكريا زبيدي.

وبعد تناقل الحديث عن "تعذيب الزبيدي" وانتشاره نشرت مصلحة السجون الإسرائيلية بيانا "تنفي فيه نقل الزبيدي إلى المستشفى"، وكذلك قال مسؤولون في مستشفى "شعري هتسيدك" إن زبيدي لم يأت إليهم.

وطالب نادي الأسير الفلسطيني في بيان له "بالكشف عن مصير الزبيدي ورفاقه الثلاثة الذي أعيد اعتقالهم"، وناشدت المنظمة المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بالتحرك العاجل في هذا الاتجاه.

وجدّد نادي الأسير الفلسطيني دعوته إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة الأسرى، للاطمئنان على صحّتهم والحيلولة دون الاستفراد بهم لوقت طويل، لأن ذلك يعرّض حياتهم للخطر.