الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة ستار

بث مباشر.. حفل ختام مهرجان فينيسيا السينمائي

مهرجان فينيسيا السينمائي
مهرجان فينيسيا السينمائي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تنقل “البوابة نيوز” بث مباشر لحفل ختام مهرجان فينيسيا السينمائي.

بدأ قبل قليل، توافد عدد كبير من النجوم على مسرح قصر السينما بمدينة البندقية الإيطالية لحضور حفل ختام مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ78، لتحديد هوية الفيلم المتوج بالأسد الذهبي، الجائزة السينمائية الأعرق في أوروبا.

وشهدت نسخة هذا العام وجود تشكيلة من أكثر الأفلام التى نالت نصيبا كبيرًا من الزخم والاهتمام خلال العام، وأيضًا بعض الإصدارات التى طال انتظارها من الملاحم العائلية والتاريخية والأفلام الشاعرية والتى من المقرر أن تهيمن على مناقشات دوائر النقاد من الآن وحتى موسم جوائز 2022. حيث يشارك 21 فيلما فى المسابقة الرسمية، إضافة إلى 19 فيلما خارج المسابقة، وتضم مسابقة أفاق ثانى أكبر أقسام المهرجان 19 فيلما، ويشارك 8 أفلام فى القسم المستحدث هذا العام أفاق اكسترا، بجانب 12 فيلما قصيرًا و8 أفلام ضمن قسم العروض الخاصة.

وكان من بين الأعمال التي نالت إشادة واسعة فيلم الدراما الإسباني “Parallel Mothers” للمخرج بيدرو ألمودوفار، والذي أفتتح فعاليات المهرجان، كما نال فيلم “Spencer” للمخرج بابلو لارين، مراجعات إيجايبة عديدة من جانب النقاد خاصة فيما يتعلق بأداء النجمة الأمريكية كريستين ستيوارت في دور الأميرة ديانا، والتي على ما يبدو أنها اقتربت من اقتناص جائزة أفضل ممثلة في حفل الليلة.

كما اختتم فيلم “The Last Duel” للمخرج ريدلي سكوت، عروض المسابقة الرسمية أمس الجمعة، والذي تدور أحداثه فى القرن الرابع عشر، عندما يُعلن الملك تشارلز السادس عن مبارزة مميتة ومصيرية بين جان دى كاروج وجاك لو جريس، حيث تنهار صداقة الثنائى عندما يُتهم كاروج باغتصاب زوجة جاك. وسبق عرض الفيلم حفل تكريم لمخرجه بجائزة كارتييه جلورى لمساهمته الأصيلة فى صناعة السينما.

 

لمشاهدة البث، اضغط هنا