الأربعاء 25 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

الزراعة: الكارت الذكي يقدم جميع الخدمات للفلاح بشكل إلكتروني

محمد القرش المتحدث
محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن هناك اهتماما كبيرا من قبل الدولة المصرية بقطاع الزراعة وهو ما يزداد يومًا بعد يوم منذ عام 2014، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تقوم بضخ المليارات من أجل تعظيم الإنتاج الزراعي بجميع أشكاله، ومن ضمن هذه الاستثمارات مجال التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي، لكى يعود بالنفع على الفلاح والمزارع المصري.

وأضاف "القرش" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن منظومة كارت الفلاح هو عبارة عن قاعدة بيانات، وتم تحديث هذه المنظومة وأصبحت تمثل منظومة مدفوعات حكومية، وهي ما تساعد الفلاح إنجاز معاملاته المالية مع الحكومة من خلال الجمعية الزراعية.

وتابع، أن هذا الكارت يساعد الفلاح في حصوله على الخدمات بشكل أسهل، ويساعد على تحسين المعاملات التسويقية والإنتاجية، مع تقديم الخدمات الإرشادية بشكل متخصص لكل فلاح على حدة، موضحًا أن جميع المعاملات مع الفلاح تتم بشكل إلكتروني بعيدًا عن المعاملات الورقية.

وأردف المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه تم تدريب أكثر من 8100 فلاح، سواء العاملين في المجتمعات الزراعية أو كل الجهات التي تخدم الفلاح، وأشار إلى أن تستمر هذه عملية التدريب مع استمرار التدريبات لكل تحديث يتم بالوزارة، ليستطيع المزارع أن يحصل على كافة الخدمات من خلال الكارت الذكي.