الأربعاء 06 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

نتيجة الثانوية العامة 2021.. اعتماد وإعلان الأوائل في هذا الموعد

د. طارق شوقي وزير
د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تواصل الكنترولات أعمال التصحيح والرصد لأوراق الثانوية العامة ٢٠٢١، تمهيدا لإعلان النتيجة عبر موقع الوزارة الرسمي، ثم في المدارس عقب اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وينتظر الآلاف إعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢١، والتي شهدت لأول مرة نظام امتحانات مختلف عبر البابل شيت.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢١، سيتم إعلانها في الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري.

وأعلن "شوقي"، أن مؤشرات نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة كل المواد التي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية.

وأشار إلى أن الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات للثانوية العامة وبشكل أوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على أكثر من ٩٠٪؜ أو نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜-٩٠٪؜ وهكذا.

وتابع: رسالتنا للأبناء من الطلاب وأولياء أمورهم أن النتائج مطمئنة والتصحيح لا تشوبه شائبة، وبإذن الله نهنئ أولادنا المجتهدين قريبًا.

وقال "شوقي": تسير ملحمة التصحيح الإلكتروني بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، ويتم التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق كنترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية.

وأضاف: لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.

وتابع شوقي: كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات، وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال، وهناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل ٧٠٠ ألف ورقة إجابة من أرجاء الجمهورية إلى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الأجهزة والوزارات السيادية، كما يتم استلام ورصد أوراق الإجابة وتسجيلها إلكترونيا عن طريق منظومة محكمة في أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار.

وأشار إلى أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن قبل يوم ١٥ أغسطس الحالي، وقد يتطلب الأمر يومين أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع وزارة التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

وأعلن أن الوزارة ستعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2021 فور الانتهاء منها وبعد التشاور مع التعليم العالي.

واختتم الاثنين، الماضي، طلاب علمي ماراثون الامتحانات والذي انطلق ١٠ يوليو ٢٠٢١.