الأحد 24 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

بالفيديو.. "التعليم العالي" توضح تفاصيل نظام الساعات المتعددة بالجامعات

 وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالى لشئون الجامعات، إن نظام الساعات المعتمدة بالجامعات يضع سنوات محددة لكل كلية وانه سيتم تطبيقه بالتدريج، مشيرا إلى أن هناك حدا أدنى لسنوات الدراسة.
وأضاف "عاشور" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" على فضائية صدى البلد، أن كل كلية سيكون لها مدة زمنية معينة، فعلى سبيل المثال الحد الأدنى بشأن الساعات المعتمدة لكلية الطب 5 سنوات، فكل كلية يكون لها مدة زمنية.
ولفت نائب وزير التعليم العالى، إلى أن نظام الساعات يتيح للطالب الدراسة فى فصل الخريف، فكل طالب يحق له تأجيل مواد ودراسة مواد، موضحا أن هذا النظام يُطبق فى الجامعات بالخارج، وكذلك موجود فى الجامعات الخاصة.
وكانت قد أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، عن بدء مكتب التنسيق أعماله عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة المصرية مباشرة بتنظيم اختبارات القدرات لطلابها الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة وذلك وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات. 
كذلك اعلنت الوزارة أنه تيسيرا على ا الطلاب وفي إطار منظومة الحكومة الإلكترونية التي تدعمها الدولة بجميع أجهزتها، قامت التعليم العالي بإتاحة الفرصة أمام الطلاب لتسجيل اختبارات القدرات إلكترونيا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 7/8/2021 حتى يوم الخميس الموافق 19/8/2021.