الأحد 17 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

صحة العراق: السلالة الجديدة أكثر انتشارا بين الشباب والأطفال

كورونا في العراق
كورونا في العراق
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وجه وكيل وزارة الصحة العراقية هانى العقابى، اليوم الجمعة، نداءً عاجلاً للعراقيين و"الجيش الأبيض"، مؤكدا ان السلالة الجديدة اكثر انتشارا بين الشباب والأطفال.
وقالت الوزارة - في بيان أوردته قناة  الإخبارية - "إن وكيل وزارة الصحة وخلال زيارة ميدانية لمستشفى مخصص للعناية بالمصابين بفيروس كورونا في بغداد، وجه نداءً لأبناء شعبنا العراقي بين فيه خطورة الموقف الوبائي في البلد بعد الزيادة الكبيرة في أعداد الإصابات واكتظاظ المستشفيات بالمرضى".
ودعا المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية من حيث ارتداء الكمامة والتباعد وتعقيم اليدين وضرورة أخذ اللقاحات المتوفرة والمنتشرة في المنافذ التلقيحية في بغداد والمحافظات والمفتوحة طيلة أيام العطل والأعياد والمناسبات وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى حفاظا على صحتهم سلامتهم ولأجل عودة الحياة الى طبيعتها.

وأكد العقابي توفير كل المستلزمات الطبية والصحية لاستقبال الحالات الطارئة خلال أيام العمل والعطل وعيد الأضحى المبارك لتقديم أفضل الخدمات على مدار الساعة، مشيدا بجهود الجيش الأبيض وهم الذين يتصدون للجائحة.
وكانت خلية الأزمة في محافظة نينوى العراقية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم امتلاء احد المستشفيات بمصابي فيروس كورونا، ودقت ناقوس الخطر نتيجة الارتفاع المستمر لعدد الإصابات.

يشار إلى أن العراق سجلت أمس الخميس 8 آلاف و106 إصابات جديدة بفيروس كورونا والإجمالي وصل إلى مليون و526 ألفا و943 إصابة.