الإثنين 26 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

حوادث وقضايا

بدأت بطفلة "أشمون" وانتهت بـ"إبراهيم دايو".. حكاية 7 جرائم أبكت قلوب المصريين خلال أسبوع العيد

المجني عليهم
المجني عليهم

على مدار أسبوع عيد الأضحى المبارك، شهدت القاهرة الكبرى ومحافظات الجمهورية عدة جرائم قتل بشعة شغلت الرأي العام، واختلفت تلك الجرائم ما بين قتل طفلة على يد زوجة عمها بالمنوفية، وزوج مزق جسد زوجته بالسكين ببني سويف، وشاب أنهى حياة والده بسبب مخدر الشابو في الإسماعيلية.

وتقدم "البوابة نيوز" فيما يلي نشرة عن أبرز تلك الجرائم من واقع سجلات ومحاضر الشرطة كالتالي: 

مقتل الطفلة هدى على يد زوجة عمها بالمنوفية

مع بداية الأسبوع الجاري استيقظ أهالي مركز أشمون بالمنوفية، على حادثة  بشعة قتلت خلالها الطفلة "هدى. ر. م" صاحبة الـ 10 سنوات دون أن تقترف ذنبا أو ترتكب جُرمًا، على يد زوجة عمها، في واقعة مؤسفة أضحت حديث الأهالي، فلم تجد المرأة الشيطانة تنتقم بها من أسرة الطفلة بسبب خلافات عائلية بينهما، سوى إنهاء حياتها وفي سبيل وذلك وضعت خطة محكمة استدرجت خلالها المجني عليها، فور عودتها من شراء “كعك وقرص” من المخبز المجاور لمسكنهم، وصعدت بها إلى الطابق الثالث بمنزل العائلة، وقامت بكتم أنفاسها ثم وضعتها فى جوال بعد أن تأكدت من موتها، لكنها لم تدر أن عدالة السماء كانت تقف لها بالمرصاد ليتم ضبطها من رجال المباحث.

بسبب علبة سجائر".. مقتل أبو البنات على يد جزماتي في حلوان

كعادته كل صباح توجه "أيمن عاشور" الشاب الثلاثيني نحو  السوبر ماركت الخاص به، لممارسة عمله اليومي حيث بيع المنتجات الغذائية للزبائن، لكنه لم يدر أن السيناريو المعتاد سوف تتبدل أحداثه،إذ نشبت بينه وبين شاب يعمل جزماتي مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة سدد على إثرها الجاني له 3 طعنات في مناطق متفرقة من الجسد بسلاح أبيض ليسقط على الأرض غارقا في دمائه ويلقى مصرعه قبل وصوله المستشفى وعقب انتقال رجال المباحث تبين أن المتهم اشترى علبة سجائر من المجني عليه ورفض سداد ثمنها، وعقب تقنين الإجراءات القانونية تمكنت قوة أمنية من القبض عليه، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي أمرت  بتشريح جثة الضحية والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من إعداد تقرير بالصفة التشريحية للجثمان.

مقتل مسنة الفيوم على يد لصوص القرط الذهبي

"زرعت الخير فحصدت الشر"، جملة شعبية دارجة تصف حال سيدة مسنة تبلغ من العمر 97 عاما، والتي لم تتخيل أنها ستدفع حياتها ثمنًا لمعروفها، بعدما تعاملت بحسن نية مع شخصين طلبا منها كوب ماء ليرويا عطشهما لكنها لم تكن تعرف أنهما سيردان الخير بـ "الغدر"، بعدما أوهماها بقدرتهما على إصلاح عطل داخل الثلاجة، فاستغلا تواجدها داخل المنزل بمفردها وقاما بقتلها بطريقة وحشية وتركاها غارقة في دمائها بعد الاستيلاء على مصوغاتها الذهبية، وعقب تقنين الإجراءات ألقي القبض على المتهم الأول وأثناء تفتيشه تبين بعض الخربشات بعنقه نتيجة دفاع العجوز عن نفسها، وبمواجهته بما توصلت إليه التحريات أقر بها واعترف تفصيليًا بارتكابه الواقعة بدافع السرقة بمعاونة المتهم الثاني.

مزق زوجته بالسكين.. جريمة هزت بني سويف ليلة العيد

قبل نحو 7 سنوات عُقد قران "ش.م" السيدة الثلاثينية، علي " م.م" ذاك الشاب الذي تعلق به قلبها، وكانت تتلهف مرور الأيام لإتمام زواجهما، وانتقلا للعيش في شقة بسيطة في مركز إهناسيا غرب بني سويف، متعاهدين على السير معا لتجاوز الصعاب والعراقيل دون التوقف أملا في حياة زوجية سعيدة يسودها التفاهم والوئام، لكنها لم تدر أن أحلامها في تكوين "عش زوجية" سعيد سيتبدد، وأن الشاب الذي تعلق به قلبها سيحول حياتها جحيم، فبمجرد وضعها مولدها الثاني تسللت الخلافات بينهما 
بعدما كشف الزوج عن وجهه القبيح لها، وحول حياتها لجحيم، تارة بالضرب وأخرى بالسب، وحول منزلهما لحلبة صراع، وسلم روحها لملك الموت في ليلة عيد الأضحى، حيث توجه لمكان عملها وسدد لها عدد من الطعنات  بسكين لتلقى مصرعها في الحال، ثم حاول الانتحار بقطع شرايين يده.
سيدة قتلت زوجها بسبب مصروف العيد في القليوبية

كغيرها من السيدات كانت "ر.س"، السيدة الثلاثنية تستعد لاستقبال عيد الأضحى والاحتفال به مع أسرتها الصغيرة، لكنها لم تدر ان خلافاتها مع زوجها ستحولها إلي قاتلة لتقضي العيد خلف القضبان، إذ  نشبت بينهما مشادة كلامية تطورت لمشاجرة بسبب الخلاف على مصروف العيد، أثناء وقوفهما في مطبخ شقتهما أمسكت على إثرها الزوجة السكين وسددت له طعنة نافذة ليسقط على الأرض غارقا في دمائه ويلقى مصرعه في الحال، وجرى نقل الجثة إلى المستشفى، وألقي القبض على الزوجة والسلاح المستخدم في الواقعة وتولت النيابة التحقيق.

عاطل يذبح خطيبته السابقة فى أولى أيام عيد الأضحى

سادت حالة من الذعر في مركز منوف بمحافظة المنوفية، عقب العثور على جثة سيدة مذبوحة داخل شقتها فى أولى أيام عيد الأضحى، فى ظروف غامضة، وتبين أن وراء الواقعة م.ع.ع 23 عاما، عامل بمقهى خطيبها السابق، وتم القبض عليه وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات برئاسة المستشار محمد أبو خضرة رئيس النيابة العامة بمنوف.

شاب يقتل والده بسلاح أبيض في ثاني أيام عيد الأضحى بالإسماعيلية


وفي ثاني أيام عيد الأضحى أقدم شاب في العشرينات على قتل والده مستخدمًا سلاحا أبيض"مطواة" بعد نشوب مشادة كلامية بينهما، انتهت بطعن الابن لوالده عدة طعنات أدت إلى وفاته في الحال.

وتعود أحداث الواقعة بتلقي اللواء ياسر نشأت مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا من العميد إيهاب مصطفى مأمور قسم شرطة ثان يفيد بوقوع جريمة قتل حيث قام أحد الأشخاص بقتل والده فى منطقة الحكر بالقرب من شارع الثلاثينى أمام مسجد حسب الله.

 وقال أحد الأهالي بالمنطقة، إن القتيل يدعى عم "ابراهيم"، ميكانيكي سيارات وشهرته "إبراهيم دايو" وأن القاتل نجله يدعى محمود  طالب  جامعي  بأحد معاهد الهندسة قام بقتل والده في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك بعد  نشوب مشاجرة بينهما بسبب إدمانه مخدر الشابو.