الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

أحمد يونس: نجاح معرض القاهرة للكتاب إنجاز غير مسبوق

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الشاعر والكاتب أحمد يونس في تصريحات خاصة للبوابة نيوز خلال حفل توقيع أعماله الكاملة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب أن ما يحدث الآن بمعرض القاهرة الدولي للكتاب هو بمثابة إنجازا غير مسبوق.
ولفت يونس إلى أن الهيئة المصرية العامة للكتاب ووزارة، الثقافة قد نجحا نجاحا كبيرا في تنظيم المعرض بهذه الكيفية وهو ما اعتبره بالإنجاز غير المسبوق لاسيما وان الدورة ال 52 من معرض الكتاب تأتي وسط ظروف استثنائية.
مؤكدا على أنه لم يتم تنظيم معرض حول العالم بهذه الإجراءات الاحترازية والصحية ويستطيع أن يحقق هذا النجاح الكبير وبهذه الجماهيرية الكبيرة مع المحافظة على التباعد الاجتماعي والالتزام بإجراءات السلامة والحفاظ على الناس.
وأشار إلى أنه لم يكن يتوقع كل هذه الأعداد الكبيرة مع الحفاظ على التنظيم والالتزام.
يذكر أن حفل توقيع الكتاب قد بدء في الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم الجمعة ومستمر حتى الساعة العاشرة مساء وقع يونس نسخة من كتابه نادر فودة بطريقة برايل لأحد المعجبين من ذوي الإعاقة البصرية وكانت دار سما للنشر والتوزيع قد قامت بطباعة أعمال نادر فودة وبعض إصدارات الدار بطريقة برايل والتي يتم توزيعها مجانا على ذوي الإعاقة البصرية.
وانطلق منذ قليل حفل توقيع الكاتب والمذيع أحمد يونس والذي شهد إقبالا كبيرا من معجبينه كما يشهد الحفل تنظيما رائعا والالتزام بالإجراءات الاحترازية ومرعاة التباعد الاجتماعي.

جدير بالذكر أن حفلات أحمد يونس بمعرض القاهرة للكتاب من أشهر حفلات التوقيع، نظرًا للإقبال الشديد عليها من قبل المعجبين به وبكتبه، يونس هو مذيع راديو وتلفزيون مصري، من مواليد 30 يناير 1981 حاصل على ليسانس آداب قسم لغة إنجليزية، بدأ عمله في مجال الإعلام كمعد للبرامج، قدم العديد من البرامج الإذاعية ومنها برنامج «كلام معلمين»، وصدر له مجموعة من الإصدارات ومنها نادر فودة 1، و2، 3، 4، 5 وأحدثها «نادر فودة 6».

وانطلقت فعاليات الدورة الـ52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في 30 يونيو وتستمر حتى 15 يوليو 2021، تحت شعار «في القراءة حياة» بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وسط الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا.