الأحد 01 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

أهالى بشائر الخير لـ"برلمانيون": نعيش حياة كريمة بفضل القيادة السياسية

البوابة نيوز

قامت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،برئاسة النائب طارق رضوان، بجولة تفقدية لمشروع بشائر الخير، بصحبة محافظ الإسكندرية للتعرف على مطالب المواطنين.
وحرص رئيس اللجنة، على عقد لقاء مع المواطنين وتم عقد لقاء معهم بنادي بشائر الخير، وأكد الأهالي أن المدينة الجديدة التي انتقلوا إليها، يشعرون فيها بالأمن والأمان، وتوافر الحياة الكريمة لهم ولأسرهم.
وقالت مواطنة تدعي فاطمة، إنها لم تتخيل أن يكون مستوى الخدمات بالمدينة بتلك الصورة المبهرة، مؤكدة أنها لم تجد اي مشكلة حتى الآن،وان الرئيس عبدالفتاح السيسي نقلها وجميه المواطنين المستفيدين من المشروع نقلة نوعية وشعروا بالفعل بالحياة الكريمة، مشيدة بالجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة لنقل سكان العشوائيات إلى تلك الأماكن التي تحافظ عليهم متابعة:" انتقلنا نقلة تانية ".
وعلي هامش لقاء اللجنة بالأهالي، طرح النواب على المحافظ عددا من الأسئلة التي تهدف التعرف على مدي توافر الخدمات للمواطنين،وطالب النائب محمد عبدالعزيز وكيل اللجنة من المحافظ، ضرورة المحافظة على الشكل الجمالي بوجود شركات نظافة بصفة مستمرة.

كما وجه النواب تساؤلات حول تأثير مياه الصرف على البحر، وأكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، ان الطاقة الاستيعابية بالمحافظة لمياة الصرف تصل إلى مليون و٩٠٠ الف متر منها مليون متر استخدامات للمواطنين، مؤكدا أن المحافظة تستقبل في فصل الشتاء كمية أمطار تفوق الطاقة الاستيعابية ب ١٠ أضعاف.

وأوضح المحافظ، أنه يضطر خلال سقوط الأمطار بغزارة إلى غلق المدارس وعدد من المصالح الحكومية لشفط المياة الزائدة، لافتا إلى أن في فصل الصيف تواجه المحافظة مشكلة كبيرة تتمثل في تكدس أطنان القمامة، لافتا إلى أن المحافظة تبذل جهود كبيرة في ذلك الملف وحققت نجاحات كبيرة في القضاء على القمامة.

وشدد محافظ الإسكندرية على أنه لن يقبل بعودة العشوائيات مرةأخرى وأي مخالفة سيتم مقابلتها بالقانون.

وحرص وفد حقوق الإنسان بتفقد الوحدات السكنية، والتي لاقت إشادة واسعة من أعضاء اللجنة، ووجه النائب طارق رضوان الشكر للقيادة السياسية على حجم الإنجازات التي شهدتها اللجنة داخل منطقة بشائر الخير.