الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

الحكومة الإسرائيلية: سنخفف بعض القيود المفروضة على غزة

البوابة نيوز

قالت الحكومة الإسرائيلية إنها ستخفف بعض القيود المفروضة على دخول وخروج البضائع والبريد إلى قطاع غزة، وذلك بعد أسابيع من الحظر المشدد، والذي بدأ بعد جولة القتال الأخيرة، وفقا لتقارير إخبارية محلية.
ونقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، على نسختها الإنجليزية، عن صالح الزق مسؤول الشؤون المدنية بغزة "أن الجانب الإسرائيلي أبلغ قبل وقت قصير مفوضية الشؤون المدنية أنه يسمح للبريد بالدخول والخروج من قطاع غزة.. بعد حظر استمر أكثر من شهر ونصف".
وأضاف الزق أن سكان غزة العالقين في الخارج منذ التصعيد الذي استمر 11 يومًا بين إسرائيل وحركة حماس سيسمح لهم الآن بالعودة عبر معبر إيريز من إسرائيل.
وقال إن تصدير الملابس والمواد الغذائية إلى إسرائيل والضفة الغربية سيستأنف أيضا.
وقال المسؤول الفلسطيني إنه سيتم الإفراج عن جوازات السفر التي بحوزة البريد الإسرائيلي.. وكانت صحيفة "هآرتس" قد ذكرت الأسبوع الماضي أن حوالي 5000 وثيقة سفر مصرح بها محتجزة في رام الله في انتظار إرسالها إلى أصحابها.
وبحسب الزق، فقد تم إبلاغ هيئة التنسيق الفلسطينية أن التغيير في السياسة سيدخل حيز التنفيذ صباح غد الاثنين.
ويأتي التخفيف في الوقت الذي تشهد فيه إسرائيل وقطاع غزة توترات مستمرة.. حيث أطلقت الفصائل الفلسطينية في غزة بالونات متفجرة على الأراضي الإسرائيلية، مما أشعل النيران في مناطق قريبة من القطاع، وردت إسرائيل بشن غارات جوية على أهداف تابعة لحركة حماس.
يشار إلى أنه خلال العدوان الأخير على قطاع غزة في مايو الماضي، أغلقت إسرائيل جميع المعابر مع قطاع غزة.