الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

البوابة سبورت

بسبب فضائح التحرش.. رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة يتنحى مؤقتًا

البوابة نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" اليوم الاثنين، أن رئيسه هاماني نيانج تنحى عن منصبه بشكل مؤقت لحين الانتهاء من التحقيقات الجارية مع اتحاد اللعبة في دولة مالي، في الادعاءات بالتحرشات الجنسية المتكررة لبعض الموظفين خلال فترة رئاسته.
واتخذ نيانج صاحب الـ69 عاما القرار بسبب على خلفية فضيحة التحرش الجنسي الممنهج والاعتداءات بحق عشرات اللاعبات في الاتحاد المالي لكرة القدم.
وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الادعاءات ضد مسئولين في الاتحاد المالي ومدربين ولا يواجه نيانج نفسه اتهامات، ولكن هناك مزاعم بأنه تجاهل بشكل كبير بلاغات عن اعتداءات بحق لاعبات شابات بين عامي 1999 و2011 عندما كان نيانج رئيسا للاتحاد المالي لكرة السلة ثم وزيرا للرياضة في مالي.
وذكر الاتحاد الدولي لكرة السلة أن نيانج ينفي "بشدة" تلك الادعاءات ولكنه فضل التنحي من منصبه بشكل مؤقت لحين إنهاء التحقيقات والكشف عن نتائجها عقب دورة طوكيو الأولمبية التي تختتم منافساتها في أغسطس المقبل.
وذكر الاتحاد الدولي لكرة السلة إن المدربين الماليين أمادو بامبا وعمر سيسوكو والإداري هاريو مايجا، جرى إيقافهم عن ممارسة كل الأنشطة المتعلقة بالاتحاد الدولي، خلال التحقيقات على الأقل.