الخميس 05 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تقارير وتحقيقات

عزرائيل في ليلة الزفاف.. بعد مصرع عروسين في الزقازيق.. أبرز حوادث حولت الفرحة إلى فاجعة.. تسرب الغاز والموت خنقًا يتسبب في عشرات الوفيات بعد الزواج بساعات

البوابة نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية حادث مروع راح ضحيته عروسين وشقيقة العروسة، حيث غرقا بمياه مصرف المشروع بنطاق ناحية قرية طحلة بردين، بالزقازيق محافظة الشرقية، الخبر الذي وقع كالصاعقة على أسرة العروسين، حيث كشفت التحريات الأولية بأن قوات أمن الشرقية تلقت بلاغا يفيد بانقلاب سيارة ملاكى بمصرف المشروع أمام عزبة صيام التابعة لطحلة بردين.
تبين من التحريات الأولية، انقلاب سيارة ملاكى أثناء زفة عروسين بمصرف المشروع، وتم انتشال جثمان العروسة وشقيقتها بمعرفة الأهالى، فيما يقوم ضباط الإنقاذ النهرى بالشرقية، برئاسة العميد محمد العادلى، مدير الحماية، بالبحث عن جثة العريس بمياه المصرف، وجارى تحرير محضر بالواقعة، وتم إخطار النيابة العامة بمركز الزقازيق، بإشراف المستشار محمد الجمل،المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.
ويعد الحادث حلقة جديدة من حلقات الألم التي تكررت خلال الأيام والشهور الماضية، وفيما يلي نرصد أبرز الوقائع:
حادث القصاصين
وقبل شهر بالتمام والكمال، شهدت عزبة القصاصين التابعة لمركز الباجور في محافظة المنوفية، حيث لقي عروسان مصرعهما نتيجة الإختناق بالغاز داخل الحمام في شقة الزوجية.
وكشفت تحريات الشرطة أن العروسان اختنقا بالغاز أثناء الاستحمام، وأوضحت أنهم حديثي الزواج، حيث إن الزوج في الثلاثين من عمره، بينما الزوجة لم تبلغ بعد عامها الأربع وعشرين.
فاجعة الشرابية
وفي فبراير الماضي، لقى عروسان مصرعهما بسبب تسرب غاز داخل شقتهما بمنطقة الشرابية، أدى إلى اختناقهما، ونقلت سيارة إسعاف الجثتين للمستشفى، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، جاء ذلك على خلفية تلقى غرفة العمليات بنجدة القاهرة، بلاغا من الأهالى باكتشافهم مصرع شخص وعروسته، ليلة الصباحية أثناء ذهاب أسرتيهما لزيارتهما، وانتقلت رجال المباحث إلى المكان، حيث تبين حدوث تسرب غاز داخل الشقة نتج عنه وفاة العروسين نتيجة للاختناق.
فرحة تحولت إلى بكاء في الخصوص
وفي نوفمبر الماضي، شهدت منطقة الخصوص بالقاهرة، حادث اليم حيث تبدلت أجواء السعادة والفرحة إلى الحزن والبكاء داخل منزل عروسين لم يمر على زفافهما سوى ساعات قليلة، حيث ثر عليهما جثتين هامدتين داخل الحمام أثناء الاستحمام، بعدما صعدت والدة العريس إلى شقة ابنها يوم الصباحية من أجل إيقاظه وعروسه من النوم حتى يستعدا لاستقبال أقارب العروس المزمع حضورهم للمباركة الزفاف السعيد.
وتبلغ قسم شرطة الخصوص بالحادث، فانتقلت قوة أمنية إلى شقة العروسين وناظرت جثمانيهما وأخطرت النيابة العامة التي قررت انتداب الطب الشرعي لتشريح جثتيهما لبيان أسباب الوفاة، وانكشف الحادث عقب تلقي اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية، إخطارًا من المقدم محمود عقل رئيس مباحث قسم شرطة الخصوص، بمصرع عروسين عقب يوم من زواجهما، إثر تعرضهما لماس كهربائي أثناء الاستحمام.
وقررت النيابة العامة استدعاء أسرتي العروسين لسماع أقوالهما وأقروا بأن الحادث وفاة ناتجة عن الصعق بالكهرباء، وصرحت النيابة بدفن جثتي العروسين وشيعت جنازتهما وسط أجواء كبيرة من الحزن والحسرة على أقاربهم.
وبحسب أقوال أسرتي العروسين في تحقيقات النيابة، أن الوفاة حدثت بعد دخولهما مسكن الزوجية بـ12 ساعة فقط، بعد ليلة عرس عامرة بالبهجة والسعادة، انتهت بحادث وفاة مأساوي داخل حمام الشقة.
حادث ديرب نجم
وفي أكتوبر الماضي، تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار، مدير أمن الشرقية، إخطارا بورود بلاغ من مركز شرطة ديرب نجم، بوفاة عروسين بقرية طحا المرج،بعد زفافهما بـ 24 ساعة، وعلي الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية بمركز الشرطة إلى قرية طحا المرج التابعه لمركز ديرب نجم، للمعاينة ومعرفة سبب الوفاه وتبين وفاة محمد السيد أبو الفتوح، وشيماء محمد هلال، إثر تعرضهما لاستنشاق بخار سخان الغاز، أثناء الاستحمام، وتم نقل الجثتين إلى المشرحة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
حادث شبرا الخيمة
وفي حادث آخر، تلقى اللواء جمال الرشيدي، مدير أمن القليوبية إخطارا من العميد صموئيل عطا الله، مأمور قسم أول شبرا الخيمة، من الأهالي بانبعاث رائحة كريهة من داخل شقة بمنطقة منشية عبد المنعم رياض دائرة القسم، وتبين من المعاينة وجود جثة سائق، 25 سنة، مقيم ذات العنوان، مسجاة على الظهر على سرير غرفة نومه، كما تبين وجود جثة زوجته، 25 سنة، ربة منزل، مسجاة على وجهها داخل حمام الشقة بسبب تسريب غاز من سخان الغاز بحمام الشقة.
تلقت غرفة إسعاف القاهرة بلاغًا من أسرتيهما، يفيد باكتشاف جثتي العروسين في الصباح الباكر عقب ليلة الزفاف، وبانتقال رجال الأمن للموقع، تبين أن العروسين لم يتناولا وجبة العشاء التي وجدت على البوتاجاز الذي سرب الغاز ما نتج عنه وفاتهما اختناقًا، فيما استبعدت التحقيقات الأولية أية شبهة جنائية، لاسيما أن المعاينة أكدت سلامة منافذ ومخارج الشقة، فحررت الواقعة «حادثة اختناق».
عريس يقتل عروسه في المنصورة
ومن شبرا إلى المنصورة، وفي حادث جديد تلقى مدير أمن الدقهلية إخطارا بورود بلاغ لقسم أول المنصورة بقيام عريس بقتل عروسه التى تزوجها منذ شهر فقط وفر هاربا، وتبين أن الزوج يدعى م. م. ا الذي يبلغ من العمر 27 عاما وأنهما متزوجان منذ شهر ولا يعمل، وعندما طالبته زوجته وتدعى لوتشيا أ ش م والتي تبلغ من العمر 24 عاما بالإنفاق عليها رفض مطالب أهلها بالإنفاق عليها، فحدثت مشادة بينهما قام على إثرها المتهم بذبحه.
بخار المياه القاتل الصامت
وفي الإسماعيلية، كان البخار هو القاتل، حيث تلقى مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة القنطرة غرب، يفيد بتلقيه بلاغا عن مصرع عروسين ليلة زفافهما وهما، سامح صديق شاكر 24 عامًا، وريموند رفعت عياد 24 عامًا، مقيمين بمنزلهما الكائن بمنطقة شارع السويس دائرة المركز، وذلك مختنقين داخل حمام منزلهما بسبب بخار المياه، وبفحص جثتي القتيلين تبين اختناق العروسين داخل حمام المنزل نتيجة بخار المياه.
اختناق بالغاز
ومن الإسماعيلية إلى قرية بياض العرب بمركز بنى سويف، والتي شهدت مصرع عريس وعروسة بعد استنشاقهما لغاز البوتاجاز، مما أدى إلى مصرع العريس عقب وصوله إلى المستشفى، والعروسة في حالة حرجة، وأجرى الأطباء الإسعافات الأولية لها.
وكان الدكتور هانى همام، مدير مستشفى بنى سويف العام، استقبل سمر جمعة محمد، 20سنة بياض العرب، في غيبوبه كاملة ومصرع يوسف محمد على 25، سنة من قرية بياض العرب، بسبب استنشاقهما غاز طبيعي أثناء نومهما، وتبين أن العريس والعروسة تزوجا منذ عدة أسابيع.