رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

خبير فلسطيني تعليقا على مبادرة إعمار غزة: على الجميع التعلم من مصر

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 10:34 م
البوابة نيوز
شريف عيد
طباعة
أكد الدكتور ماهر صافي، المحلل السياسي الفلسطيني، أن مصر دائما هي الأولى في المبادرات التي تخدم الشعب الفلسطيني، ومن يريد أن يستوعب كيفية القيام بعمل دبلوماسي يتعلم من مصر.

وقال صافي في تصريحات إلى البوابة نيوز إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار، ليس بجديد على مواقف مصر العظيمة لصالح الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن ما يقوم به الرئيس السيسي منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، دليل قوي على قيادة وريادة مصر للمنطقة العربية، ومؤكدة على أن مصر دائما في المقدمة.

وأعرب عن سعادته البالغة بقرار الرئيس السيسي بشأن إعادة إعمار غزة، داعيا الجميع إلى أن يأخذ مصر كمثال لدعم القضية الفلسطينية.

وفيما يخص إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، أكد أن الاحتلال الإسرائيلي سيخضع في النهاية إلى هدنة طويلة المدى، بسبب ما يواجه من ويلات الصواريخ التي تطلقها المقاومة الفلسطينية.

وأضاف أن هذا العدوان أسفر عن خسائر فادحة في الاقتصاد لدى الاحتلال الإسرائيلي، وذلك مع حالة الشلل التامة في الأراضي المحتلة، وهو ما يؤكد على خضوعها في نهاية الأمر إلى اتفاق طويل المدى.

وتوقع أن تصل مصر في النهاية إلى اتفاق بين جميع الأطراف لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وهو ما اعتبره ليس بجديد على مصر.

"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟