الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

تعرف على أهم المستندات المطلوبة لتقسيط فواتير الكهرباء

البوابة نيوز

يعاني كثير من المواطنين من ارتفاع قيمه فواتير الكهرباء، والتي لا يستطيعون دفعها مره واحده سواء كانت الفاتورة نتيجة استهلاكهم الشهري أو تراكمت عدة أشهر نتيجة عدم وجودهم أثناء مرور محصل الكهرباء أو نتيجة خطأ في إصدار فاتورة كهرباء صحيحة.
ولذلك قدمت وزارة الكهرباء والطاقة والمتجددة تسهيلات في دفع فواتير الكهرباء المتراكمة، خاصة من صغار المشتركين، وذلك من خلال تقسيطها على ١٢ شهرًا أو ٢٤ شهرًا وتكون بدون فوائد في حالة اذا كان الخطأ من الشركة أما لو كان المواطن هو من تقاعس عن السداد يتم التقسيط بفوائد بسيطة.
واكدت على المواطن الراغب في تقسيط مديونيته اتباع الإجراءات المطلوبة، استيفاء نموذج طلب تقسيط مديونية من الشركة وملء البيانات الموجودة به، ودفع مبلغ 30% من قيمة المديونية دفعة مقدمة كحد أدنى، ويتم جدولة باقي المديونية كحد أقصى 24 شهرا.
وفي ذات السياق اوضح المحاسب محمد السيسي رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء في تصريح خاص ل"البوابة نيوز" أنه في حال عدم دفع فاتورة الكهرباء ثلاثة أشهر يتم فصل التيار الكهربائي عن المشترك بعد توجيه انذارين على الأقل، وطبقا لخطة وزارة الكهرباء يتم رفع العداد التقليدي واستبداله بعداد مسبق الدفع

ولذلك ترصد " البوابة نيوز " أهم المستندات المطلوبة لتقسيط الفواتير:

1- بطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل.
2- نموذج طلب تقسيط المديونية يجرى استيفاؤه من الشركة وملء البيانات الموجودة به وتقديمه
3- فاتورة كهرباء حديثة الإصدار.