رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مواد البناء: تحقيق 6٪ زيادة في الصادرات يثبت انطلاق الاقتصاد المصري

الجمعة 23/أبريل/2021 - 03:40 م
كمال الدسوقي
كمال الدسوقي
عزة الراوي
طباعة
قال الدكتور كمال الدسوقي،عضو جمعية رجال الأعمال، نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، ان تحقيق مصر 6٪ زيادة في معدل الصادرات في الربع الأول من 2021، مؤشر إيجابي في طريق تحقيق رؤية القيادة السياسية بالوصول إلى 100 مليار دولار.
وأضاف «الدسوقي»، أن هذه الزيادة في التصدير تعكس قوة الاقتصاد المصري إلا أنها ما زالت لا تتناسب مع حجم وتنوع الاقتصاد الوطني.
وأشار إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي في 2016 قام بإعادة هيكلة شاملة للاقتصاد المصري وهو ما وضعه على الطريق الصحيح للانطلاق مرة أخرى سواء بالنسبة لحجم الإنتاج الكلي أو احداث طفرة في نمو الصادرات تليق بإسم مصر وإمكانياتها الصناعية والتجارية.
وأكد الدسوقي، خلال لقاءه بالإعلامي سعيد الأطروش في برنامج منتدى الأعمال المذاع على قناة الحدث اليوم، أن تحقيق 6٪ زيادة في الصادرات في الربع الأول من العام الجاري في ظل أزمة كورونا التي أثرت على اقتصاديات دول العالم، مؤشر جيد يثبت أن الاقتصاد المصري الآن بدأ مرحلة الانطلاق، متوقعًا أن تشهد الصادرات نموًا أكثر خلال الربع الثاني والثالث من العام الجاري.
وأضاف، أن النتائج الإيجابية التي حققتها مصر العام الماضي والحالي وقوة الاقتصاد المصري بشهادات المؤسسات الدولية، خير دليل وإثبات على ان رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي لنمو الصادرات سوف تتحقق قريبا جدًا، بل ومن السهل الوصول إلى 200 مليار صادرات في ظل وجود إرادة سياسية داعمة وخطة عديدة ورؤية شاملة للنمو والتنمية المستدامة.
ولفت إن الحكومة نفذت في مختلف المحاور والاتجاهات خطط الدولة ورؤية القيادة السياسية نحو الإصلاح والتنمية المستدامة وحققت نجاحات كبيرة مثل تعميق الصناعة الوطنية وزيادة القيمة المضافة لمختلف الصناعات والقطاعات الإنتاجية بهدف زيادة نسب النمو والأرباح ورفع تنافسية الصناعات المحلية في الخارج.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟