رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

5 نصائح مفيدة للرضاعة الطبيعية خلال رمضان

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 02:29 م
البوابة نيوز
محمد السنوطى
طباعة
عندما ترضع الأم مولودها فإن جسمها يستهلك الكثير من الطاقة والمجهود، فما بالك في شهر رمضان والصيام فهل من الممكن الصيام والرضاعة الطبيعية دون عناء للأم والرضيع
إليك بعض النصائح لرضاعة سليمة خلال شهر رمضان الكريم:
1- شرب السوائل
عند الإرضاع يجب على الأم المرضعة شرب كمية كبيرة من الماء والسوائل قدر الامكان وذلك قبل البدء في الصوم وننصح بتقليل العصائر والإكثار من شرب الماء وتناول الأغذية الغنية بالنشويات مثل الأرز والبطاطا والخبز الكامل والامتناع عن شرب القهوة والشاي والنسكافيه
2- الراحة وعدم الاجهاد
يجب الاهتمام بأن تخلد المرأة المرضعة إلى الراحة، قدر المستطاع، وعدم إجهاد نفسها، بل الاستراحة خلال ساعات الصوم لتجنب التأثير السلبي على إنتاج الحليب.
3 - بدائل الطعام
إن كان الطفل يتناول أطعمة كهريس البطاطا والخضار أو حليبًا صناعيًا بالإضافة إلى حليب الأم، ينصح بأن تشكل هذه الأطعمة والبدائل الجزء الأساسي من تغذيته خلال ساعات الصوم.
4- قواعد ما بعض الإفطار
عند انتهاء الصيام، على الأم المرضعة الاهتمام بالإكثار، قدر المستطاع، من شرب السوائل وثم إرضاع طفلها في فترات متقاربة أكثر.
لأن الجسم يقلل من إنتاج الحليب بعد الصيام، ومن أجل إعادة عملية إنتاج الحليب يجب تقريب الطفل من الثدي.
5- تنظيم الوجبات
على المرضعة أن تحاول تنظيم وجباتها كل 3- 4 ساعات بعد انتهاء الصيام (الإفطار)، والتنويع من جميع المجموعات الغذائية لتحصل على جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها جسم الطفل.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟