رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الاتحاد الأوروبي يدعم إجراء الانتخابات الفلسطينية بالقدس

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 12:39 م
البوابة نيوز
محمود الشورى
طباعة
جدد الاتحاد الأوروبي دعمه القوي لإجراء الانتخابات الفلسطينية على كامل الأراضي الفلسطينية بما في ذلك القدس الشرقية، وفقا لما ذكرته وكالة "أكي" الإيطالية، اليوم الثلاثاء.
جاء هذا الموقف أثناء لقاء الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل، وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي مساء أمس في بروكسل،.
وعبر بوريل، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اليوم، عن سعادته بلقاء المالكي، ما سمح له بإعادة التأكيد على الموقف الأوروبي.
وكان بوريل والمالكي قد تبادلا وجهات النظر بشأن هذه الانتخابات، حيث "ترى بروكسل أن وجود مؤسسات فلسطينية منتخبة ديمقراطيًا شاملة للجميع، قادرة على تحمل المسئولية على أساس احترام سيادة القانون وحقوق الإنسان يعتبر امرًا أساسيًا لتحقيق حل الدولتين"، وفق المسئول الأوروبي.
وعبر بوريل عن استعداد الاتحاد بذل كل ما بوسعه لدعم العملية الانتخابية بما في ذلك الاستمرار في مساعدة اللجنة المركزية للانتخابات.
يذكر أن دولة الاحتلال الإسرائيلي كانت رفضت طلبات بروكسل المتكررة للسماح بإرسال بعثة مراقبة انتخابات للأراضي الفلسطينية.
هذا ومن المفترض اجراء الانتخابات التشريعية الفلسطينية في 22 مايو2021، تليها الرئاسية في 31 يوليو ليصار بعدها بشهر واحد إلى اجراء انتخابات المرحلة الثانية للمجلس الوطني.
وتعتبر السلطة الفلسطينية أن الانتخابات التشريعية هي المرحلة الأولى من انتخابات المجلس الوطني.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟
اغلاق | Close