الجمعة 30 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

البوابة سبورت

لهذه الأسباب.. ليفربول مطالب بحصد الـ3 نقاط من ليدز

ليفربول
ليفربول

يدخل فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، لقاء الجولة 32 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، مساء اليوم الإثنين، وعينه على الثلاث نقاط من مضيفه ليدز يونايتد.
ويتطلع الريدز أمام ليدز، للخروج من كبوته الأوروبية، بعد توديعه لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام ريـال مدريد الإسباني، بالإضافة إلى حصد نقاط المباراة؛ من أجل حجز مكان في المربع الذهبي للبريميرليج، والتأهل إلى كأس ذات الأذنين في النسخة المقبلة.
وترجع أهمية هذه المباراة إلى أن الحمر في حالة فوزهم سيصلون إلى النقطة 55، تدفعهم إلى المركز الرابع في جدول الترتيب، وذلك بعد خسارة وست هام يونايتد هذا الأسبوع من نيوكاسل يونايتد بثلاثية مقابل هدفين.
وبالرغم من هزيمة المطارق، إلا أن هناك منافس آخر يصارع ليفربول على المركز الرابع وهو تشيلسي الذي يخوض مباراته غدا أمام برايتون، ولكن وضع البلوز صعبًا للغاية نظرًا لاستكماله المشوار الأوروبي أمام ريـال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي، بالإضافة إلى صعوبة الـ6 مواجهات المتبقية في الدوري الأقوى في العالم بعد برايتون منهم (وست هام، مانشستر سيتي، أرسنال، ليستر سيتي، أستون فيلا) ليصبح نزيف النقاط من الفريق اللندني قريبًا وممكنًا، فضلًا عن مواجهة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام ليستر.
فيما يتبقى لوست هام، مباريات مع فرق وسط وأسفل جدول الترتيب، لكن يوجد مبارتين على المحك هما تشيلسي وإيفرتون، حيث أنهى المطارق مبارياته الصعبة، ينقصه فقط النفس الطويل لمواصلة زحفه نحو المركز المؤهل لدوري أبطال أوروبا.
أما ليفربول، لم يتبق له مواجهات كبيرة سوى مانشستر يونايتد في الأول من مايو المقبل، حيث سيلاقي فرق منتصف الجدول أمثال كريستال بالاس وساثهامبتون، لذا ستكون مباراة ليدز هذا الأسبوع مفصلية للغاية للبقاء في جو المنافسة، ويحتاج رفقاء محمد صلاح الثلاث نقاط من اللقاء، حيث لا مجال لهدر أي نقطة؛ لأن ضياع النقاط الثلاث يعني احتمالية الابتعاد بـ6 نقاط عن وست هام و5 عن البلوز، بالتالي ستصبح المهمة صعبة للغاية فيما تبقى من المباريات.
تأهل ليفربول لدوري أبطال أوروبا العام المقبل في غاية الأهمية، أولًا للحفاظ على بعض اللاعبين بالفريق، ثانيًا لاستقطاب لاعبين سوبر للفريق إذا ما قررت الإدارة التحرك في الميركاتو المقبل، ثالثًا العوائد المالية التي ستنعش خزانة النادي من التأهل والمشاركة الأوروبية.