رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فيديو.. الباحث منير أديب يسرد أهم اللحظات أثناء فض اعتصام رابعة المسلح

الإثنين 19/أبريل/2021 - 05:19 ص
 منير أديب، الباحث
منير أديب، الباحث في شئون الحركات المتطرفة
محمد النجار
طباعة
قال منير أديب، الباحث في شئون الحركات المتطرفة والإرهاب الدولى، إن هناك ثوابت راكزة منذ اعتصام رابعة، وهو أن اعتصام رابعة كان مسلحا، موضحا:" من قاد الاعتصام المسلح كان بعض قيادات الإخوان".
وأوضح "أديب" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "التاسعة" المذاع على قناة "الأولى الفضائية"، أن إطلاق النار بدأ من داخل اعتصام رابعة، عبر المدخل المتواجد عند طيبة مول، مؤكدا على أن كل جماعات العنف والتطرف كانت متواجدة داخل اعتصام رابعة.
وأضاف أن قيادات الإخوان كان لها حق إدارة وحماية الاعتصام، مشيرا إلى أن إخوان المنوفية المتواجدين حينها عند طيبة مول كان لديهم كم كبير من الأسلحة.
وأشار إلى أن قيادات الإخوان حصلت على ترخيص بشراء الأسلحة وتم استخدامها في الاعتصام، مشددا على أن الاعتصام كان يحتوي على عدد كبير من الأسلحة.
وأضاف أن قوات الأمن كان لديها علم بأن الاعتصام يحتوي على أسلحة عديدة ولكن الشرطة أصرت على عدم استخدام الأسلحة على أن يتم فض الاعتصام سلميا.
ولفت إلى أن فض الاعتصام كان في الصباح وهذا لحماية المدنيين داخل الاعتصام، موضحا أن الأمر بين قيادات الإخوان كان منظما سواء داخل اعتصام رابعة أو في المحافظات.

الكلمات المفتاحية

"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟