رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الاختيار 2.. أشرف عبد الباقي شهيد قسم كرداسة بدرجة لواء مساعد وزير داخلية

السبت 17/أبريل/2021 - 03:21 ص
أشرف عبد الباقي
أشرف عبد الباقي مجسدا شخصية الشهيد اللواء محمد عبدالمنعم
احمد يحيي -محمد الديسطي
طباعة
واصلت فضائية ON عرض الحلقة الرابعة من مسلسل "الاختيار 2" الذى يعرض يوميا في رمضان على شاشتها.
وواصل الضابط زكريا يونس "كريم عبد العزيز"، فجر14 أغسطس 2013، إلى أحد الأقسام القريبة من اعتصام رابعة العدوية، تمهيدا لعملية الفض.
وفى الأثناء ظهر في الحلقة الفنان أشرف عبد الباقي مجسدا شخصية الشهيد اللواء بدرجة مساعد وزير داخلية محمد عبدالمنعم عباس جبر -مأمور قسم كرداسة أمن الجيزة - تاريخ الاستشهاد 2013/08/14 - أثناء خدمته بقسم شرطة كرداسة وفى إطار متابعة الأحداث من تداعيات أمنية عقب فض إعتصامى النهضة ورابعة العدوية اصيب بطلق نارى مما أدى إصابته واستشهاده في القضية المعروفة إعلاميا بـمذبحة كرداسة.
بدأت أحداث قضية "مذبحة كرداسة" في منتصف أغسطس عام 2013 عقب فض اعتصامي جماعة الإخوان بميداني رابعة العدوية والنهضة المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى، بعدما اقتحم أنصار مرسي مركز شرطة كرداسة، ما أسفر عن قتل مأمور القسم ونائبة ونحو 12 ضابطا وفرد شرطة وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.
عقب القبض على المتهمين والتحقيق معهم بمعرفة النيابة العامة، صدر قرار من النائب العام بإحالة 188 متهمًا للمحاكمة الجنائية، ووجهت لهم تهم الاشتراك مع آخرين مجهولين، في ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، إذ شرعوا في جرائمهم بعدما اقتحموا مركز شرطة كرداسة، وقتلوا العديد من ضباط وأفراد قوة قسم شرطة كرداسة، كما قاموا بسحلهم والتمثيل بجثثهم.
كما أسندت النيابة للمتهمين تهمة إتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.
فيما قضت محكمة النقض حكما نهائيا وباتا بالإعدام شنقًا لـ20 متهمًا بالقضية، وذلك بعد تمسك دار الإفتاء برأيها، والسجن المؤبد لـ80 متهمًا، والمشدد 15 عاما لـ34 متهمًا، والسجن 10 سنوات لطفل حدث دون 18 سنة، وإيداعه بدار رعاية الأحداث، وبراءة 21 متهمًا.
الجدير بالذكر أن عدد شهداء الشرطة بنهاية عام 2013 الذي شهد أكبر موجه إرهابية في تاريخ البلاد وصل إلى 454 شهيدًا لقوا حتفهم في مواجهات مع عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي من الحكم في ثورة الـ 30 من يونيو 2013.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟