رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وزير الأمن الإسرائيلي: نستعد لمواجهات وشيكة على جبهات مختلفة

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 10:51 م
وزير الأمن في دولة
وزير الأمن في دولة الاحتلال الإسرائيلي، بيني جانتس
محمود الشورى
طباعة
صرح وزير الأمن في دولة الاحتلال الإسرائيلي، بيني جانتس، اليوم الأربعاء، بأن إسرائيل تستعد هذه الأيام لمواجهة جبهات مختلفة في الجنوب والشمال، وفقا لما ذكرته قناة "إسرائيل 24" العبرية.
وخلال تعليق له على الهجوم الذي استهدف السفينة الإيرانية في البحر الأحمر، قال جانتس "لابد أن نكون مستعدين أمام التهديدات التي تضعها إيران أمامنا، سواء كانت مباشرة، أو غير مباشرة عن طريق وكلائها في الشرق الأوسط ".
وأضاف الوزير الإسرائيلي خلال مشاركته في مراسم لإحياء الذكرى العاشرة للقبة الحديدية، أن إسرائيل لديها أنظمة هجومية تعمل 24 ساعة في الأسبوع خلال 365 يوما في العام، واستعداد للعمل في أي ساحة، ولأي مسافة وحجم يتطلب من الجيش الإسرائيلي.
وتابع: "في نهاية الأمر تم هنا تطوير نظام بكل ما يرتبط بالدفاع الجوي في النطاقات ذات الصلة. أنظمة تمنع عنا ولأجلنا كل التهديدات الأكثر قسوة وهذا التهديد بالنيران أمام الجبهة المدنية".
أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم، تعرض السفينة التجارية الإيرانية "سافيز" لهجوم في البحر الأحمر قبالة سواحل جيبوتي، ما أصابها بأضرار طفيفة دون إصابة أي فرد من طاقم السفينة، لافتة إلى أن التحقيق جار لمعرفة ملابسات الحادث والمتسبب به.
وذكر تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، نقلا عن مسؤول أمريكي، قوله: إن إسرائيل أخطرت الولايات المتحدة أنها من هاجمت السفينة الإيرانية "سافيز".
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟