رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"أولياء الأمور": المدارس الخاصة تهدد بحرمان الطلاب من كتب الترم الثاني

الأربعاء 10/مارس/2021 - 08:39 م
البوابة نيوز
نرمين سليمان
طباعة
قالت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن المدارس الخاصة عادت مرة أخرى لاستفزاز الطلاب وأولياء أمورهم الأيام الجارية، دون وجود رقابة، وضاربة قرارات الوزارة عرض الحائط وعدم مراعاة الظروف الاستثنائية التي أمر بها البلاد.
أوضحت عبير، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن الائتلاف تلقى شكاوى كثيرة من جانب أولياء الأمور منها ربط بعض المدارس نتيجة التيرم الأول بتسديد القسط الثاني، قائلين: "أول مرة يعملوا كده رغم أننا دفعنا القسط الأول ودي نتيجة الترم الأول".
وتابعت: هناك شكاوى أخرى من رفض بعض المدارس تسليم كتب الفصل الدراسي الثاني دون الحصول على باقي المصروفات، مستطردين: "يرضي مين ده، يبقي موت وخراب ديار"، وتساءل أولياء أمور آخرين: "هل من حق المدرسة الخاصة أن تنقل الطالب في نصف السنة إلى مدرسة حكومى بسبب تأخر دفع رسوم الترم الثانى؟".
وذكرت ولي أمر أخرى: "أنا بنتي في ٣ ابتدائي ومافيش امتحانات، وضع المصروفات إيه؟ أنا دافعه قسطين ومروحناش أكتر من شهرين والمدرسة باعتالنا لو مادفعناش آخر قسط الشهر ده هيحولوا البنت مدرسة حكومية".
وأرسلت ولي أمر شكوى أخرى تناشد فيها وزير التربية والتعليم بالتدخل، تشكو فيها من مدرسة خاصة بالهرم غير ملتزمة بتعليمات الوزارة وطلبت زيادة مصروفات للصف الثالث الإعدادي من ٥٣٠٠ إلى ٦٥٠٠ رغم أن الوزارة أعلنت عدم دفع زيادات وحرمان الطلبة من استلام الكتب الترم الثاني.
واستنكرت عبير قيام مدارس خاصة أخرى بمنع الطلاب الذين لم يسددوا قيمة الزيادة السنوية وحرمانهم من الدخول على حصص الأونلاين، واصفة ذلك بالاستغلال والضغط على أولياء الأمور ومستقبل أبنائهم.
"
هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟

هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟