رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلمانية تطالب بتكثيف حملات التوعية بخطورة التحرش بوسائل الإعلام

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 05:57 م
البوابة نيوز
غادة رضوان
طباعة
أكدت النائبة عبلة الهواري، عضو مجلس النواب، على ضرورة تشديد العقوبات على كل من تسول له نفسه التعدي والتحرش بالبنات سواء في سن الشباب أو الأطفال، مشيرة إلى أن كافة الأديان تجرم مثل هذه الوقائع.
وطالبت الهواري، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" بضرورة عمل حملات توعية في وسائل الإعلام والمؤتمرات والشوارع من خلال المؤسسات المهتمة بشئون المرأة والطفل، مشيرة إلى أن هدف هذه الحملات هو توعية المواطن وتقويم سلوكياته من الانفلات الأخلاقي.
وتابعت عضو مجلس النواب، أن التشريع القانوني موجود وتم تعديل قانون العقوبات مرتين لتغليظ العقوبة على وقائع التحرش، ولذلك لا بد من عملية تقويم السلوك من خلال التوعية، قائلة:" المصلحة الفضلى للطفل هي أهم شيء، لنخرج أطفال أسوياء نفسيًا".
وأوضحت الهواري، أن التحرش أصبح موجود بشكل كبير في المناطق المتحضرة أكثر من المناطق العشوائية، ولذلك السبب الرئيسي هو تقويم السلوك وحملات توعية كافية للمواطنين بخطورة هذه الأفعال إضافة إلى الإعلان عن عقوبة التحرش التي أقرها مجلس النواب السابق وتطبيقها كما يجب.
الجدير ذكره، أنه تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو في منطقة المعادي بالقاهرة، لإحدى كاميرات المراقبة يرصد لحظة التعدي الجنسي من قبل شاب بطفلة تبلغ من العمر 10 سنوات مما أثار حالة من الاستياء والغضب لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟