رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ضمن مبادرة حياة كريمة.. إطلاق قافلة طبية بيطرية مجانية بمركز المراغة

الجمعة 05/مارس/2021 - 03:25 ص
 قافلة طبية بيطرية
قافلة طبية بيطرية مجانية بمركز المراغة
سوهاج-أمل أنور
طباعة
نظمت كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومعهد بحوث صحة الحيوان قافلة بيطرية بقرية اولاد اسماعيل مركز المراغة محافظة سوهاج والتى تأتى ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة وبرعاية الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، والدكتور بهاء الدين على عبد اللاه عميد كلية الطب البيطري والمشرف على القوافل البيطرية، والدكتور محمد حسني الرشيدي، وكيل الكلية لشئون الطلاب.
ويأتي ذلك تفعيلا لدور الجامعة وكلية الطب البيطري في المساهمة في تحسين وإنماء الثروة الحيوانية والداجنة في نطاقها الإقليمي وأشاد الأهالي بالخدمات التي قدمتها القوافل وأكد الدكتور محمد حسني الرشيدي، على أن القوافل عالجت ما يزيد عن ٩٢٠ حالة تنوعت ما بين حالات طب الحيوان من أمراض باطنة وأمراض معدية وتشخيص حمل و٣٤٥ حالة أمراض الطيور والأرانب إضافة إلى العلاج الجماعي والوقائي.
وتمت القافلة تحت إشراف حسن ناصر رئيس مجلس مدينة المراغة وأحمد السيد نائب رئيس مجلس المدينة ووفاء أحمد رئيسة الوحدة المحلية لقرية أولا إسماعيل.
وأضاف الدكتور بهاء الدين على عبد اللاه عميد الكلية والمشرف على القوافل، أنه تم إجراء العديد من العمليات الجراحية الكبرى والصغرى لبعض الحيوانات التي احتاجت التدخل الجراحي كما تم مكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية والتناسليات والتوليد والعقم وذلك بمشاركة الأقسام المختلفة بالكلية. 
وأفاد أسامة البدرى المسئول الإعلامى للكلية ومنسق القوافل البيطرية أنه تم تدريب الطلاب المرافقين على كيفية التعامل مع الحالات المرضية وطرق التواصل الصحيحة مع أصحابها وأن القوافل ستسمر حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟