رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

إغماء مفاجئ.. كواليس الساعات الأخيرة في حياة أحلام الجريتلى

الإثنين 01/مارس/2021 - 11:27 ص
أحلام الجريتلى
أحلام الجريتلى
نبيلة صبيح
طباعة
رحلت عن عالمنا مساء امس الأحد الموافق 28 فبراير 2021 الفنانة القديرة أحلام الجريتلى عن عمر يناهز 73 عاما وسوف يتم تشييع جثمانها ظهر اليوم الاثنين من مسجد القبه الفيداويه بالعباسية.

واحلام الجريتلى ممثلة مصرية من أصول شركسية وتشعر بقربها دائما من المشاهدين فكانت ضيفة عزيزة على كل البيوت المصرية وتكشف البوابة نيوز تفاصيل الساعات الأخيرة قبل وفاتها حيث كانت تصور اول أمس السبت مشاهدها في المسلسلات التليفزيونية التى ستعرض خلال شهر رمضان المقبل ولم تظهر عليها أي اعراض تعب وامس الأحد أغمى عليها فجأة بعد العشاء وتم استدعاء الطبيب ولكنها لفظت أنفاسها الأخيرة نتيجة أزمة قلبية مفاجئة وليس بسبب اصابتها بفيروس كورونا كما اشاع البعض فالوفاة كانت طبيعية.

وأنهت الفنانة الراحلة مؤخرا تصوير عدد من مشاهدها في مسلسل "القاهرة كابول" الذي يشارك ضمن الماراثون الرمضاني المقبل.
الفنانة أحلام الجريتلى متزوجة من الدكتور «شرين محمد حسين» ولم تنجب شاركت في مسلسل حكايات المدندش ومسلسل من أطلق الرصاص على هند علام، كما أنها شاركت في إحدى حلقات مسلسل لحظات حرجة ومسلسل السندريلا، واشتهرت بدبلجة الرسوم المتحركة كما شاركت في سيت كوم "رجل وست ستات " وأعمال اخرى كثيرة.
وهى شقيقة الممثلة إنعام الجريتلي واسمها بالكامل أحلام فؤاد إبراهيم الكريدلي ورحلت عن عالمنا في نفس شهر ميلادها فهى من مواليد 20 فبراير 1948.

وظهرت الفنانة أحلام الجريتلى مؤخرا ضيفة شرف في مسلسل لؤلؤ للنجمة مى عمر، وكان آخر أعمالها مسلسل "البرنس" الذى عرض رمضان الماضى وهو من تأليف وإخراج محمد سامى وبطولة، محمد رمضان، نور اللبنانية، أحمد زاهر، روجينا، نجلاء بدر، إدوارد، دنيا عبد العزيز، عبد العزيز مخيون، ريم سامى، سلوى عثمان، محمد علاء، صفاء الطوخى، محمد حاتم، رحاب الجمل، حازم إيهاب، أحمد داش.
شاركت الراحلة في هذا المسلسل الذي يقوم ببطولته محمد أنور وسارة سلامة ومحمد على رزق وأحمد محارب (أحمد دوجلاس) ومنة عرفة وهشام شرف وشاركت أحلام الجريتلى، في مسلسل اللعبة 2.
وقدمت دورًا مميزًا في مسلسل الفتوة من خلال دور الندابة أم شكر وشاركت في مسلسل "البرنس" الذي عرض رمضان الماضى بشخصية نجية، وهو من تأليف وإخراج محمد سامى وبطولة، محمد رمضان وظهرت في فيلم واحد صحيح من خلال شخصية والدة الدكتورة فريدة، وهي أم تتصف بالطمع وتستغل ابنتها بكل الصور وتميزت في مسلسل ا "نسر الشرق ج1" ظهرت في دور والدة صلاح الدين، والمسلسل يدور في إطار تاريخي درامي.

عملت أحلام، لمدة 33 عامًا على مسرح الطليعة، واختتمتهم بعرض "بتلوموني ليه"، في عام 2007، وقدمت على خشبة المسرح القومي عددًا من العروض المسرحية، منها: "ماكبث"، و"بيت العوانس"، و"سجن النسا"، ثم عادت للطليعة مرة أخرى لتقدم "القاهرة 80" و"العسل عسل والبصل بصل"، و"الرجل اللي أكل وزة".

وقد تصدرت هاشتاج الفنانة #أحلام_الجريتلي، تريند تويتر بعد ساعات قليلة من إعلان وفاتها.

ودعا متابعو "تويتر" للفنانة الراحلة بالمغفرة، متناولين بعض أعمالها الفنية، من ضمنها مشهد للراحلة أحلام الجريتلي في مسلسل عوالم خفية ونعتها الفنانة مي كساب والإعلامية وفاء الكيلاني ونشر الفنان صلاح عبد الله آخر صورة جمعته بالفنانة الراحلة أحلام الجريتلي وعلق قائلا: "صورة من آخر لقاء جمعني بالكبيرة القديرة الفنانة الرائعة #أحلام_الجريتلي.. أرجوكم الفاتحة والدعاء".

الكلمات المفتاحية

"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟