رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الفيل "كافان" ينقذ حديقة حيوانات في إسلام آباد

الإثنين 22/فبراير/2021 - 02:17 م
البوابة نيوز
مريم الجارحى
طباعة
لفتت معاناة الفيل "كافان" الأنظار أثناء تواجده في حديقة الحيوانات المتهالكة في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، فبعد أن أغلقت الحديقة في ديسمبر الماضي بسبب ضعف مواردها وتعرض الحيوانات لسوء المعاملة، بعد مشاهدة ما حدث للفيل، تم الإعلان بعدها عن تخصيص مبلغ 7.5 مليون دولار لإعادة تطوير وإحياء الحديقة لإنقاذ باقي الحيوانات.
ووفقًا لما ذكرت وكالة الأنباء الهندية فإن الفيلم "كافان"، الذي لقّب بـ"الفيل الأكثر وحدة في العالم"، تسببت معاناته في لفت الأنظار إلى الأوضاع التي تعيشها حيوانات الحديقة، فأطلق ناشطون في مجال الدفاع عن حقوق الحيوانات حملة ضد هذه الحديقة لسوء معاملتها "كافان" باعتباره آخر فيل آسيوي متبقٍ في البلاد عاش وحيدًا منذ نفوق رفيقته قبل 8 سنوات.
وعلى إثر ذلك نقل "كافان" إلى كمبوديا، بعدما لفتت محنته انتباه المغنية الأمريكية شير، التي ساهمت في جمع الأموال من أجل نقل هذا الفيل.
وبعدها أعلنت وزارة التغير المناخي الباكستانية عن نيتها في إعادة تأهيل حديقة الحيوانات، مع خطة لتحويلها مركز رعاية للحيوانات مع ظروف أفضل بكثير، وذلك بعد أن نفق أسدين أثناء محاولة العاملين إخراجهما من حظيرتيهما بإشعال القش.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟