الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

دعم وتجهيز وحدة علاج السكتة الدماغية بمستشفى "الدمرداش"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وقعت اليوم جامعة عين شمس برئاسة محمود المتيني وإحدى مؤسسات المجتمع المدني بروتوكول تعاون مشترك بهدف دعم وتجهيز وحدة السكتة الدماغية بمستشفيات جامعة عين شمس (الدمرداش).
يأتي البروتوكول امتدادًا لمذكرة التفاهم التي أبرمها الجانبان في عام 2018.وبموجب هذا التعاون تكفل مؤسسة صحتنا توفير احتياجات وحدة السكتة الدماغية من الأجهزة الطبية بصورة فورية،بطاقة استيعابية للوحدة تبلغ واحد وعشرين سرير مريض بكل التجهيزات الطبية اللازمة.
جاء ذلك بحضور أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية وعلى الأنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية وشهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وهبة الله السعيد وكيل كلية الطب للتعليم والطلاب وهاني عارف أستاذ ورئيس قسم المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة عين شمس.
وأشاد المتيني بالتعاون المثمر مع مؤسسات المجتمع المدني، لافتًا أن الكثير من الإنجازات التي تصب في صالح المواطن ومنظومة الرعاية الصحية في مصر جاءت نتاج التعاون مع كبرىات المؤسسات المدنية.
وأضاف أن وحدة السكتة الدماغية بمستشفى الدمرداش الجامعي تعد الوحيدة في مصر الحاصلة على الاعتماد الألماني وسيتم التعاون لتوفير أحدث الأجهزة والمعدات لإنشاء تلك الوحدة الجديدة حتى تستطيع استقبال ما يقرب من 2500 مريض بالعام الواحد،
وأشار إلى أن الأطقم الطبية العاملة بتلك الوحدة من أطباء وتمريض من الكوادر الطبية المميزة في مصر لعلاج السكتة الدماغية حيث أسفرت جهود هذا الطاقم الطبي عن حصول الوحدة على الجائزة الماسية عدة مرات من المنظمة الدولية للسكتة الدماغية، وهى الجائزة الأكثر تميزًا على مستوى العالم لوحدات السكتة الدماغية وهو ما يعكس الكفاءة العالية للأطقم الطبية لهذه الوحدة بمستشفى الدمرداش وإتباعها لأفضل المعايير الدولية في هذا الصدد.