رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. ضبط لحوم فاسدة بالبحيرة

الإثنين 15/فبراير/2021 - 04:02 م
البوابة نيوز
أيمن بدر- مصطفى عبده
طباعة
تمكنت حملات نفذها مكتب مراقبة الأغذية بكفر الدوار بمحافظة البحيرة، من ضبط كمية من اللحوم والكبدة المجمدة بإجمالى وزن 200 كجم، داخل أحد مصانع انتاج اللحوم المصنعة ومنتجاتها بدون بيانات تدل على المصدر وتاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية وغير محتفظة بخواصها الطبيعية وتظهر عليها علامات التلف والفساد وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم تحرير محضر ضبط بالواقعة.
ونفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطري حملات مكثفة على المخابز والأسواق أسفرت عن :

في كفر الدوار، تم تحرير 3 محاضر تموينية عباره عن 3600 كجم سمك غير صالح للاستهلاك الادمى وتحرير محضر عباره عن 300 كرتونة بطاطس مقلية في 12 كيس باجمالى عدد 3600 مجهولة المصدر وتحرير محضر مخبز سياحى غير معلن عن أسعار البيع .

في المحمودية، تم ضبط أحد محلات المواد الغذائية لحيازتة وعرضة 369 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

كما تم ضبط أحد محلات لحيازتة وعرضه 90 عبوة غذائية منتهية الصلاحية، وتم ضبط أحد محلات الملابس الجاهزة لعمل اوكازيون دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة ، وتم ضبط 2 محل مواد غذائية لعدم الإعلان عن الاسعار السلع المعروضة.

في كوم حمادة، تم ضبط كمية 1 طن سكر تمويني وكذلك 10 كرتونة زيت طعام تمويني 10×12 زجاجة تم تجميعه في أحد المخازن بغرض بيعه في السوق السوداء .
وضبط 10 جركن زيت طعام زنه الجركن 20 كجم مجهولة المصدر غير مدون عليها علامات تجارية .
وتحرير 2 محضر غلق لأصحاب مستودعات غاز لغلقهم المستودع أثناء مواعيد العمل الرسمية.
وتحرير 4 محاضر غلق لأصحاب محلات تموينية لغلقهم المحلات أثناء مواعيد العمل الرسمية

وتحرير 2 محضر عدم إعلان عن الاسعار لأنشطة مختلفة من المحلات التجارية.

في مجال المخابز، تم تحرير 18 محضرا إنتاج خبز ناقص الوزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية وعدم اعلان عن مواعيد التشغيل وعدم نظافة أدوات العجين وعدم وجود ماكينة صرف الخبز بالمخبز.
جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بالمرور الدورى على الأسواق للتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمي وكذا المرور على المصانع والتأكد من صلاحية المعروض به من المنتجات حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟